spot_img

ذات صلة

جمع

في عيد القديس شربل… البطريرك الراعي : ” لبنان أرض قداسة وليس أرض حروب ونزاعات وقتل”

توج البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي احتفالات...

العشاء السنوي الاول لنادي قنوبين الرياضي – جو فخري: نتطلع الى مستقبل رياضي واعد ضمن رؤية رياضية شاملة لمنطقة بشري

اقام نادي قنوبين الرياضي عشاءه السنوي الاول في مطعم ” الاوريزون – جبيل “برعاية رئيس الجامعة  اللبنانية الاميركية الدكتور جوزيف جبرا، شاركت فيه النائب ستريدا جعجع ممثلة بالمهندس جوزيف جعجع، النائب السابق ايلي كيروز، الاب هاني طوق، الاب خليل رحمه، رئيس بلدية بشري فرادي كيروز وأعضاء المجلس البلدي، رئيس بلدية حصرون وعقيلته، منسق منطقة بشري في القوات اللبنانية طوني الشدياق وعقيلته، أعضاء من لجنة جبران الوطنية، نائب رئيس نادي الحكمة الدكتور رامي الشدياق ممثل الوزير السابق وديع الخازن رئيس المجلس العام الماروني، رئيس اتحاد كرة السلة السابق الدكتور روبير ابي عبدلله، الأستاذ شربل سلامة رئيس اتحاد اللبناني للتزلج مع وفد من الأتحاد – رئيس اتحاد كرة الطاولة – جهاد سلامة رئيس قطاع الشباب والرياضة في التيار الوطني الحر مع زوجته – الأستاذ نهرا بعيني رئيس مكتب الرياضة في حزب  القوات اللبنانية، عدد من الشخصيات الداعمة للنادي، أعضاء الهيئة الادارية لنادي قنوبين، وفد من نادي الأحيا الرياضي، وعدد من الاعبين و مشجعي النادي.

بعد كلمة راعي الحفل جوزف جبرا، القى رئيس النادي كلمة جاء فيها:

كلمة دجو الفخري

بعد الترحيب بالحضور، تحدث رئيس النادي عن المسيرة الرياضية في بشري  والتي بدأت مع الاب فيليب شبيعة، الذي حفّز الشباب البشراوي على ممارسة الرياضة واستطاع تحقيق نتائج مشرّفة في مختلف المجالات الرياضية. وقد استمرت هذه المسيرة مع الدكتور سمير جعجع الذي اعطى دفعا” اخر، عبر تأسيسنادي قنوبين الرياضي سنة 1993 ايمانا” منه بأن ديناميكية الحركة النضالية تحتاج الى دعامة صلبة عبر بناء مجتمع سليم فكريا” وجسديا”. 

وتابع:” استمرينا رغم الظروف الصعبة التي مرت علينا جميعاً، وتابع نادي قنوبين انشطته الرياضية على مرّ السنين واستطاع بفضل عزم وارادة لاعبيه وادارته وبميزانية متواضعة، ان يحرز تقدما” واضحا” اوصله الى الدرجة الثانية في كرة السلة حيث يتنافس مع اندية عريقة”….    

واردف:”…اما اليوم، يتطلع نادي قنوبين الى مستقبل رياضي واعد ضمن رؤية رياضية شاملة لمنطقة بشرّي، تتطلب منا جميعا” ان نظافر الجهود ونضع الأمكانيات المطلوبة لكي نؤمن لها الجو الايجابي ونوفر فرص نجاحها”. ووجه التحية الى كل الذين ساعدوا ودعموا النادي من بينهم عائلة المرحوم الشيخ رفول الفخري،عائلة الراحل الكبير الأستاذ انطوان الشويري لدعمه ومساعدته نادي قنوبين في اقسى الظروف… كما حيا الصديق والرفيق المناضل ايلي كيروز والرفيق المناضل طوني الشدياق الذي كان من مؤسسي نادي قنوبين. وتوجه بتحية خاصة الى النائب ستريدا جعجع قال فيها :” لا يسعني الا ان اتوقف امام نضال رفيقتنا ستريدا جعجع ودعمها واحتضانها الدائم لنادي قنوبين في كل تلك المراحل حتى تاريخه، رغم كل الأعباء الملقاة على عاتقها والظروف القاسية التي مرّت بها. وهي الآن… وفي خضم مشروعها الأنمائي المستمرّ… يبقى نادي قنوبين والرياضة في صلب اهتمامتها ودعمها… حيث انها بصدد تحضير مع الرفيق جوزيف جعجع  والهيئة الادارية ومجموعة  متخصصة في مجال الرياضة… رؤية استراتجية للرياضة في بشرّي والقضاء لما لهذه المنطقة من قدرات طبيعية وبشرية هائلة… رؤية تهدف الى ارساء ثقافة الرياضة وتطويرها في مجالات عدة….ونحن ملىء الثقة بأن المستقبل الرياضي لمنطقتنا هو في أيديّ امينة… ونحن الى جانبك من اجل تحقيق هذا الهدف السامي.لك ستريدا، الف تحية وشكر”. وختم كلمته: “اما انتم يا رفاقي وايها العاملين في نادي قنوبين، انتم رفاق الدرب… والتعب… والخيبة… والأمل والنجاح، انتم نبض نادينا العزيز، انتم من جعلتم هذا الحفل الليلية يحصل وينجح، انتم الأمل لتكملة المسيرة وتحقيق الرؤية نحو مستقبل رياضيي مشرق يليق بمنطقتنا وبتاريخها”.

ثم القى رئيس اتحاد كرة السلة السابق روبير ابي عبدلله، ومن بعده رئيس مكتب الرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة.

ثم جرى توزيع دروع تقديرية على كل من: جوزيف جبرا، ايلي كيروز، طوني الشدياق، دجو شبيعه (تسلم درع تكريم المرحوم المطران شبيعة)، رالف الفخري (تسلم درع تكريم المرحوم رفول الفخري).

spot_imgspot_img