spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

رئيس بلدية بقاعكفرا ايلي مخلوف للنائب ستريدا جعجع

“… تقديرا وتخليدا فإن المجلس البلدي بقراره رقم 20/2022 تاريخ 12/9/2022 والمصدق أصولا، قرّر تسمية المشروع بإسم ” بحيرة سعادة النائب ستريدا جعجع” هذا المشروع المائي ـ البيئي ـ الزراعي، يحتضنه جرد بقاعكفرا بجوار أرز الرب، تصب فيه مياه الينابيع المتدفقة من باطن الأرض وأمطار الشتاء وذوبان الثلوج، يتناوب المزارعون على ريّ بساتينهم بإشراف البلدية، تأمينا لعدالة التوزيع، ولحسن الاستفادة من نعمة الله”.

“قبل أربعين عاما بدأ مشروع وفاء المياه للأرض بهمّة رابطة شباب بقاعكفرا، ايمانا منهم بأن الماء للأرض والعطاء للإنسان. ثم تابعت البلدية منذ عام 1998 توسيع مساحة استيعاب المياه ، فكبرت البحيرة يقينا منّا بأن الأرض تعطي من يعطيها. ومؤخرا ورغم جحيم الوضع المأساوي اقتصاديا وماليا ومعيشيا وصحيا وبيئيا، فقد تمّ جمع وصرف مبلغ يفوق الـ 500,000 دولار أميركي، من خلال مؤسـسة جبل الأرز، حتى صارت البحيرة تستوعب أكثر من 130 ألف م3، وتحوّلت مع رئيسة المؤسـسة السيدة ستريدا جعجع كأمواج البحر تتدفق مياهها تأكيدا لهدفها:   ” على المزارع أن يبقى متجذرا في أرضه، وعلى المواطن أن يبقى في خدمة وطنه”. وتوجّه إلى النائب جعجع قائلا: “إذا كنت تعملين بجهد متواصل دون ملل أو كلل، وشعارك لا شكر على واجب، فنحن يدعونا الواجب لكي نقول لك شكرا.  فنوجّه اليك تحيات المحبة والاكبار، ونؤكد افتخارنا بولائنا لخيارك السياسي الضارب الجذور في أعماق المقاومة، التي عرفها شعبنا طوال تاريخه، ونجدّد اعتزازنا بأمانتك ووفائك لذلك التاريخ المجيد، تاريخ النضال والمقاومة في سبيل الأغليين الإيمان بالله والتمسك بالحرية، ونسألك أن تنقلي محبتنا وولاءنا لشخص القائد الحكيم، رئيس حزب القوات اللبنانية د. سمير جعجع، الذي يرادف اسمه هذه الثوابت التاريخية، وبات رمزا من رموزها والمؤتمنين عليها”.

“سعادة النائب، إن عنايتك بمشروع تطوير وتعزيز قدرات بحيرة بقاعكفرا نابعة من أمانتك ووفائك المذكورين. وتترجم التزامك بالإنماء وجها من أوجه الأمان والسلام الاجتماعيين، ولا يقوم الإنماء، بمفهومه المعاصر، إلا على ترسيخ الناس في أريافهم حيث أرضهم الزراعية، وحيث بالإمكان أن تتجلّى وتتحقق مفاهيم التضامن الاجتماعي. وحيث بالإمكان أن تتعزز مفاهيم الإلتزام الأخلاقي والوطني. أجل أيتها السيدة الوفية للتاريخ، إن بحيرة بقاعكفرا، بحلّتها المتجدّدة، هي أحد أبرز الأوجه المشرقة للإنماء المعاصر، وهي تشبه جسر استعادة قيمنا الأولى، التي قامت ونمت في مجتمعنا الزراعي، وجسر العبور الى مستقبل الانماء والأمان الإجتماعي”.

spot_imgspot_img