spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

تعزيز ودعم السياحة الشتوة بلدية بشري تدعم سعر بطاقة التزلج الموسمية وتعلن عن نشاطاتها خلال فصل الشتاء

بهدف تعزيز السياحة الشتوية ودعم رياضة التزلج وتحفيز ابناء كافة قرى بشري واهاليهم على ممارسة هذه الرياضة، أطلقت بلدية بشري برنامجا متكاملا لكل محبي الرياضة الشتوية، بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء بشري ونادي التزلج اللبناني وشركة “تيليسكي الأرز”. وقررت دعم بطاقة التزلج الموسمية ليصبح سعرها 125 ألف ليرة لأبناء مدينة بشري

عقد رئيس بلدية بشري فريدي كيروز مؤتمرا صحافيا حضره رئيس اتحاد البلديات إيلي مخلوف، رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة، رئيس بلدية بزعون رامي بو فراعة، رئيس لجنة جبران الوطنية جوزيف فنيانوس، منسق مدينة بشري في “القوات اللبنانية” المختار فادي الشدياق، ممثلة لجنة جهاز تفعيل دور المرأة رامونا كيروز، بطل لبنان في التزلج سامر طوق وعدد من رؤساء الأندية والجمعيات الرياضية. 

اعلن فيه: “للسنة الثالثة على التوالي، نجتمع في القصر البلدي في بشري الى جانب أهلنا ورياضيي بشري. للسنة الثالثة نعلن برنامجا متكاملا يطاول كل محبي الرياضة الشتوية بعد أن أصبحت المنطقة من الأوائل في السياحة في لبنان من خلال المهرجانات الصيفية وتوافد السياح الى المنطقة للتمتع بالمعالم التاريخية والدينية والثقافية في القضاء. ولأن هدفنا الدائم أن يبقى القضاء يعج بأهله في فصل الشتاء وتبقى قرانا وبلداتنا مكتظة بهم، قررت بلدية بشري واتحاد البلديات، من موقع المسؤولية المباشرة عن كل المرافق السياحية في القضاء، أن يأخذا المبادرة ويطرحا برنامجا سياحيا رياضيا يسهم في إفادة أهلنا من الحركة الاقتصادية والسياحية خلال فصل الشتاء”

 “من هنا، قرر مجلس بلدية بشري تشجيع الرياضة الشتوية من أجل إبعاد الشباب عن الآفات السيئة وحثهم على ممارسة رياضة التزلج وعدم التمييز بين إبن بشري وإبن القضاء، لأن قضية واحدة وتاريخا واحدا ومستقبلا واحدا يجمعنا. وتم الاتفاق مع شركة “تيليسكي” للاستثمار السياحي دعم بطاقة التزلج السنوي لكل أبناء القضاء بسعر تشجيعي وغير تجاري، ليتمكن أهل المنطقة جميعا من التمتع برياضة التزلج. فقد حدد سعر البطاقة الموسمية ب 150 دولارا لأبناء بشري على ان تساهم البلدية مع ابناء مدينة بشري بمبلغ 100.000 ليرة لبنانية من سعر كل بطاقة موسمية ليصبح سعرها 125 الف ليرة عن كل شخص دون تمييز الاعمار.

ثم ألقى ممثل شركة “تيليسكي الأرز” فخري كلمة ثمن فيها الجهود التي تبذلها بلدية بشري واتحاد البلديات لتشجيع السياحة الشتوية ورياضة التزلج ودعمهم الاشتراكات السنوية، بهدف تشجيع المتزلجين على ممارسة هذه الرياضة والتمتع بالطبيعة والابتعاد عن الآفات والموبقات.

بعدها شكر كيروز نائبي بشري ستريدا جعجع وجوزيف اسحق على دعمهم ومساهمتهم المعنوية لانجاح البرنامج كما شكر ادارة شركة تيليسكي الارز التي لم تتردد لحظة في انجاح هذا البرنامج. وتابع معلناً انشطة بلدية بشري لهذا الشتاء وهي:

  1. تنظيم بطولة دولية برياضة تزلج العمق بالتعاون مع الاتحاد اللبناني للتزلج والذي يشارك فيها 17 دولة اوروبية وذلك للمرة الاولى في تاريخ التتزلج في لبنان وبفضل المجهود الذي قام به الاتحاد اللبناني وبلدية بشري لتصنيف منحدرين دوليين وستقام البطولة خلال شهر كانون الثاني 2019 واتمنى على كل الرياضيين والاهل المشاركة معنا في هذا المهرجان الرياضي، نحن وابطال عالميين.
  2. هذا العام سيتم تجديد التعاقد مع مدربين اجانب لتدريب رياضيين بالتزلج الالبي بعد التواصل مع اهم اكاديمية تزلج في سويسرا (زينيت اكاديمي) التي ستوفد مدربين وسيكون معهما مدربين صربيين.
  3. سنطلق هذا العام مدرسة تزلج في رياضة تزلج العمق عبر شرح اهميتها وسنتعاقد مع مدربة من الارجنتين، كما سيقدم الاتحاد اللبناني مدرباً صربياً.
  4. وكي لا يكون برنامجنا رياضي فقط قررنا تنظيم حفلتين ليلة راس السنة على مدخل الارز لنستقبل معاً السنة الجديدة.

وختم كلامه متوجهاً الى شباب وصبايا قضاء بشري قائلاً: سنكون دائما الى جانبكم ونؤكد لكم ان رياضة التزلج هي رياضة عالمية لذا نطلب من الاهل تشجيع اولادهم علة ممارستها ليصلوا الى العالمية كما وصل اللاعب سامر طوق ومثل لبنان في الالعاب الاولمبية الشتوية لان كل واحد منهم لامكانه الوصول. ثم اقيم كوكتيل بالمناسبة.

spot_imgspot_img