spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

لابن بشري وجبّتها ثوابت راسخة وهوية واضحة لا يمكن ان تمثلها الا القوات اللبنانية

“من يقرأ التاريخ لا يدخا اليأس الى قلبه أبداً، ومن يستند الى ثوابت ومبادئ لا يدخل التعب الى جسده ابداً، مشددا على ان هذه جبّة التاريخ والثوابت والمبادئ حيث لا مكان للياس والتعب، وستبقى كذلك كما دائماً. هذه جبّة البطاركة، النساك والقديسين، هذه جبة الابطال، الشهداء والمقاومين، هذه جبة جبران، السمعاني والمقدمين، هذه جبة النضال والكفاح ولا تشترى او تباع بمال الحاقدين هذه جبّة الحكيم ولن تكون سوى لـ “القوات” عرين وستبقى للوطنية والحريّة والسيادة والاستقلال الحصن الحصين”. “هناك نهجٌ سياسيٌّ يحاول البعض ترويجه في بشري والجبة يحرّض على ان تكون الاجيال الصاعدة فارغةً لا تنطلق من مبدأ ولا تنتهي الى غاية تحركها الغرائز بشكل اعمى. تلك الغرائز العائلية التي تحرك الناس من دون منطق بالرغم مما يختزنوه من معرفة نظرية، والتي في هذه الحال لا تعلو همّة ولا يتنضر بها جبين. ونحن كـ “قوات لبنانية علينا بادئ الامر العمل على حضّ الناس من اجل الارتقاء بانفسهم تلى مستوى المعرفة التي يختزنوها. فنحن لم ندفع ما دفعناه من شهداء وتضحيات في هذه الجبة من اجل العودة اليوم الى انتهاج افكار بائدة انقضى عليها الزمن باعتبار اننا رواد فكر وثقافة ولسنا اتباع اقطاعي من هنا او رأسمالي من هناك، هذه هي القاعدة وهكذا يجب ان يكون لان محاربة الافكار الموبوءة تبدأ بادئ الامر بالاحتكام الى العقل والتخلّص من الغرائز البالية”.

ان القوات اللبنانية هي حزب الانسان والانتماء وتمثل ضمير مجتمع وارث نضال تاريخي عمره الاف السنوات، ونحن شباب القوات اللبنانية في بشري والجبة يجب ان نكون مجرد قواتيين عاديين وذلك ليس بحكم ان قائد القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع هو ابن منطقتنا وانما لاننا حراس التاريخ والهوية، تاريخ الكفاح الطويل الذي ارسى نهجاً سياسياً تمثله القوات اللبنانية والهوية التي ولدت في كنف مغاور وادينا المقدس وفي هذا مسؤولية كبيرة ترمي على كاهلنا للعمل بجهد من اجل الحفاظ على ما ائتمنا عليه، ففي النضال والكفاح لا وجود للطبقية وانما الجميع رفاقاً متساوين بالحقوق والواجبات يثابرون على العمل المضني للوصول الى اهدافهم وما يميّزهم هو فقط كفاءتهم، انجازاتهم ودرجة اقدامهم وانطلاقاً من هنا اتى خيار الحكيم بترشيح احد ابناء قرى منطقة بشري للانتخابات النيابية المقبلة ايماناً منه بهذه المياواة… وليس بغريب على سمير جعجع هذا الخيار التاريخي وهو الذي اعتدناه صاحب الخيارات الصعبة في احلك الظروف.

ان ما بدأه نائبا الجبة ستريدا جعجع وايلي كيروز من مشروع اعادة استنهاض منطقتنا بعد عقود الحرمان لم يكن في سبيل كسب انتخابات من هنا او اصوات تفضيلية من هناك، انتم اهل الوفاء ومثال للشرفاء، ما ساومتم على مبدأ وحافظتم على تضحيات الشهداء. انتم اهل العزة والكرامة والانتماء، والمشاريع في منطقتنا هي لتعزيز تجذّر اهلنا في ارضهم وليست لمجرد الانماء. وبهذا نحن على الوعد والعهد باقون والمسيرة مستمرّة”.

من كلمة احتفال الـPlatea

spot_imgspot_img