spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

يوم واحد اختصر أربع سنوات جديدة من النضال

اما وقد انتهت الانتخابات النيابية في 6 أيار 2018، وصدرت النتائج  كما كان  متوقعا ً،    يمكننا استخلاص بعض العبر والدروس انطلاقا ً من تغييرين اساسيين حصلا في هذه الانتخابات.                        

– التغيير الاول هو على صعيد قانون الانتخابات من الاكثري الى النسبي مع الصوت التفضيلي، والذي قسمت فيه الاصوات القواتية في المنطقة بين مرشحيها ستريدا جعجع وجوزيف اسحاق. 

– التغيير الثاني الذي يحصل لاول مرة في تاريخ المنطقة، هو تمثيل منطقة بشري بنائب قواتي مناضل من بلدة حصرون. ويعود الفضل بهذا القرار الى رئيس حزب القوات الدكتور سمير جعجع صاحب القرارات التاريخية الصعبة والمميزة. فيكون بقراره هذا قد فتح بوابة عبور من الجزء الى الكل، ومن المنطقة الى الوطن.                                                                          – لقد ثبت للقاصي والداني أن للقوات اللبنانية في بشري ومنطقتها قاعدة صلبة مؤمنة بالخط التاريخي الوطني الذي تمثله القوات بقيادة سمير جعجع. لانه لا وجود للبنان من دون هذا الخط السيادي – الكياني الذي تشكل القوات الاستمرارية له.                                              – لقد ثبت للجميع أن القوات اللبنانية تقدم للناس خيارا ً سياسيا ً جديدا ً، وتكرس ممارسة سياسية اخرى تعكس الروحية الموجودة عند ابناء بلاد المقدمين التي هي روح البطولة والفروسية وصورة الرجولة والكرامة والحرية.                                                                                                  – لقد برهنت القاعدة القواتية التزامها بقرارات قيادتها،وبالتوجه والنهج السائرة عليه رغم المال الانتخابي الذي دفع بكميات كبيرة. فأبناء القضية الصالحين والشرفاء لا يوجد بينهم من يقبض ثلاثين فضتهم، او يرضى ” بنعمة هذا المال المذل ّ”!.                                                                                           

– فتحية إكبار الى القاعدة القواتية في بشري ومنطقتها، ومبروك لها على الانتصار بفوز النائبين ستريدا جعجع وجوزيف اسحاق. فالمسيرة مستمرة والتغيير مستمر في منطقتنا. وبفضل عناد ومثابرة النائب ستريدا جعجع وكفاءتها، فان منطقة بشري ستبقى عروسة المناطق  ونموذجا ً حقيقيا ً ” للجمهورية القوية”.                                                                                        – تحية اكبار الى الجنود المجهولون في القوات الذين عملوا بصمت ليل نهار للوصول الى النتيجة المرجوة، ولاكمال ما بداته القوات في منطقة بشري منذ 12عاما .                                         – تحية الى الابطال الاحياء ورثة الشهداء الذين يكملون مسيرتهم، فاكاليل الشوك التي على  رؤوسكم هي تيجانا ً لا يستحقها غيركم. قدركم أن تحملوا الصليب بكل أثقاله وتمشون دروبه الوعرة وتجتازون كل المراحل لتبق مسيرتنا مستمرة.                                                        يبقى الاشارة الى فوز أعضاء لجنة جبران الوطنية بالتزكية، والذي يعود الفضل فيها الى النائب ستريدا جعجع التي عملت بحنكة وذكاء وجنبت بشري انتخابات داخل كل عائلة والتي لا تليق بجبران ولا بأبناء بشري. نهنىء أعضاء اللجنة الجدد بفوزهم، ونتمنى لهم النجاح والتوفيق في مهامهم.

غازي جعجع

spot_imgspot_img