spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

عيد البربارة في بزعون رئيس البلدية رامي بو فراعة: بزعون تتسع للجميع ولكل شخص يريد وضع مدماكاً لنهضتها

أحيت بلدية بزعون بالتعاون مع لجنة شؤون المرأة ولجنة شؤون الشباب المنبثقان عن المجلس البلدي إحتفالات عيد البربارة وإطلاق إحتفاليات عيد الميلاد وإضاءة مغارة الميلاد وزينة الميلاد الموزعة في شوارع البلدة ووضع دست القمح على الموقد في وسط ساحة البلدة أمام كنيسة سيدة بزعون حيث تم توزيع القمح والسكاكر وحلويات العيد التي أعدتها نسوة البلدة في حين نظمت لجنة المرأة داخل قاعة الكنيسة إحتفالاً مميزاً للأطفال رقصوا خلاله مع الصبايا. كما قدم شباب وشابات البلدة بالتنسيق مع شباب مار أليشع مسرحية من وحي المناسبة.

وأطلقت الأسهم النارية التي غطت سماء بزعون والوادي المقدس.بعد أن بارك رئيس دير مار اليشاع الأب دومنيك نصر المغارة بالمياه المقدسة.   

كلمة رئيس البلدية

وبالمناسبة القى رئيس البلدية رامي بو فراعة كلمة هنأ فيها أبناء بزعون بالعيد متمنياً لهم الفرح الدائم رغم الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان وقال: أريد توجيه شكر كبير لكل الذين شاركوا معنا وبخاصة المشاركين الذين أتوا من أماكن بعيدة فبزعون بلدة  اصطياف بإمتياز والناس شتاء في المدن الساحلية ويتكبدون عناءً الوصول الى هنا فأشكرهم على مجيئهم. وأريد ان أشكر  لجنة شؤون المرأة ولجنة شؤون الشباب اللذين المنبثقين عن بلدية بزعون. على تنظيمه هذا الاحتفال وغيره من الاحتفالات السابقة رغم  أن لجنة المرأة  بدأت مهامها منذ  حوالي السنة ونيف واستطاعت القيام بمشاريع عديدة وكثيرة ساهمت في إنجاح عمل البلدية، وبخاصة المشروع الذي وضعته البلدية والهادف  الى إعادة بزعون لموقعها الطبيعي والتاريخي الذي نعتبره قلب جبة بشري النابض. من هذا المنطلق ساهموا في وضع المداميك الكبيرة في هذا المشروع. لذا أشكرهم كثيراً وأدعوا باقي اللجان لتفعيل عملها. وأريد القول بأن البلدية تعمل بجهد كبير جداً وبفعالية كبيرة وإنما بصمت كبير بعيداً عن الإعلام وهدفنا تحقيق عمل وليس هدفنا الدعاية الإعلامية. فمن هذا المضمار نحن نعمل بالتوازي في التنمية البشرية  مع فعاليات المجتمع المدني بالإضافة للخيرين في القرية والذين يحبون المساهمة أما الخط الثاني فهو خط إنماء الحجر هذا الخط نعمل عليه بالتنسيق مع نواب القضاء وعلى رأسهم نائبي المنطقة ستريدا جعجع وإيلي كيروز والمرشح النقيب جوزيف إسحق .نعمل معهم بجهد  فهم  لا ينامون ولا يتعبون ساعين دوما لتامين المشاريع الضرورية لقضاء جبة بشري وعلينا نحن ان نكون دوما حاضرين في صلب الورشة الإنمائية والنهضة الإنمائية للقضاء. وطبعا نعمل بالتنسيق مع اتحاد بلديات القضاء وأريد أن أوجه تحية كبيرة الى رئيسه الأخ والصديق إيلي مخلوف الذي يضع جهداً كبيراً لإنماء هذا القضاء. وختم أريد أن أدعو الجميع للمشاركة في ورشة النهوض التي بدأناها فبزعون تتسع للجميع ولكل شخص يريد وضع مدماكاً لنهضتها.

المادة السابقة
المقالة القادمة
spot_imgspot_img