spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

عرض هبة طوجي في الأرز مفهوم آخر للمهرجانات

منذ عقود، كانت المهرجانات في لبنان محصورة ببعض المدن التراثية العريقة التي تفرض نفسها على العروض والفنانين المشاركين، كبعلبك وبيت الدين… وكان عمالقة الفن فقط يقفون على مسارحها حتى أصبحت حلماً يراود كلّ فنان صاعد.

في السنوات الأخيرة، اختلف مفهوم المهرجانات في لبنان، حتى بات في كلّ ضيعة مهرجان، واندحرت مقاييسها الى أدنى المستويات، تقنياً وفنياً، وامتدت المسارح التجارية في كل البلاد. حتى المسارح العريقة التي وقفت عليها فيروز وصباح يوماً ما، والتي كان الفنان يشقى لينال شرف الوقوف عليها، أصبحت سهلة المنال.

وسط “عجقة” المهرجانات المتشابهة، برزت عروض استثنائية على مسارح عملت لترتقي الى مستوى العالمية، ومن هذه العروض الحفل الذي قدّمته هبة طوجي الى جانب أسامة وغدي الرحباني بالأمس ضمن مهرجانات الأرز والذي تمّ نقله مباشرة عبر شاشة الـMTV.

 العرض مختلف لعدة أسباب تقنية وفنية، فهو لا يقدّم صوتاً وألحاناً جميلة فقط انما ثقافة موسيقية وهذا ما يجعله عملاً نخبوياً، كذلك العروض الراقصة المرافقة وجودة الغرافيكس.

 وهنا تجدر الاشارة أيضاً الى ان مهرجانات الأرز من المهرجانات القليلة في لبنان التي تُقدّم بمقاييس عالمية وتستحق ان تكون مهرجانات دولية.

 www.almada.org

spot_imgspot_img