spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

رئيس مجلس ادارة شركة ” ICE” شادي فياض :” افتخر  بأن ألعب دورًا في تنظيم إطلاق مشاريع “مؤسسة جبل الارز”         

سر نجاح شادي فياض هو طموحه واخلاصه لعمله، ودائما ما ينظر إلى كل شيء في الحياة بإيجابية. يؤمن بوطنه وبقدرة الشعب اللبناني الذي يحب الحياة، ويقول: “أن سر النجاح في الحياة هو أن تعمل بشرف واندفاع”. 

هو رئيس مجلس إدارة شركة ”  ICE”، والمسؤولية فيها تتطلب الكثير من الجهد والابداع والخلق ليكون العمل على المستوى المطلوب، وهذا ما جعل الشركة تنجح داخل لبنان وفي الخارج. الدليل على ذلك هو انهم حصلوا على جوائز عديدة مثل: ” Award Milano- 2015″  و”International  Award Atm  “، وهو أكبر معرض سياحة عالمي بمشاركة 155 دولة ، و” Best Sell World Design “، وعلى عدد أخرمن ال”Creativity Awards  “. ولأن الابداع اولاً واخيراً ، فقد كرّم السيد فياض مؤخراً من قبل مؤسسة أرض المبدعين، من بين قطاعات لبنانية عديدة مبدعة، وذلك بتاريخ 12 كانون الثاني 2024.

شركة ”  ICE” المواكبة لنشاطات واحتفالات ومهرجانات “مؤسسة جبل الارز” منذ سنوات، كانت جميعها ناجحة، وانجزتها بحرفية، وتركت بصمة مميزة في هذه النشاطات. وآخر نشاط قامت به الشركة  مع ” مؤسسة جبل الارز “، كان افتتاح “مستشفى أنطوان الخوري ملكه طوق – بشري الحكومي”. وللاضاءة على هذا االاحتفال وعلى التحضيرات التي رافقت هذا الحدث، يحدثنا السيد شادي فياض عنه.

  1. لقد شهدت منطقة بشري حدثا ً فريدا ً تمثل بافتتاح مستشفى انطوان الخوري ملكه طوق – بشري الحكومي . وكانت شركتكم ” ICE ” هي المنظمة لهذا الحدث . هل لكم ان تشرحوا لنا التحضيرات التي رافقت الاعداد لهذا الحدث ؟    ( التحدث عن الاضاءة والصوت وتبريد القاعة نقل الاشخاص الى القاعة وغيرها ) . وكم استغرقت من وقت حتى انجزت ؟

بدايةً أريد أن أقول هنيئاً لبشري وقضائها على إفتتاح مستشفى أنطوان الخوري ملكه طوق الحكومي الذي برهن أن في ظل هذا الأوضاع السيئة والظروف الصعبة والحروب في المنطقة وكل السواد  ما زال النور أقوى من الظلمة. ونحن فخورون اننا قمنا بتنظيم هذا الإحتفال.

إن هذا الحدث قد حضّر و نفّذ بإتقان وإبداع بحوالي الشهرين من قبل فريق عمل شركة ICE بحيث تم التنظيم بحرفية عالية تليق بهذا العمل وتليق بالجهود الجبارة التي قامت بها النائب ستريدا جعجع.

أولاً، شيّد الهيكل المعدني للقاعة مع سقف شفاف؛ الهدف منه أن تظهر المستشفى خلال الإحتفال خاصةً عند إعلان افتتاحها من خلال إضاءة المبنى وشخص العذراء التي هي حامية المكان وشفيعته.

التصميم الذي نفّذ على جوانب القاعة مستوحى من فكرة القلب لأن القلب يرمز إلى الحياة والعطاء والمحبة فاستعملنا عدة شعارات لهذا الحدث :”لأن بتعطي من قلبك”، “سلامة قلبك” ، “لأن القلب هو نبض الحياة”, بالاضافة الى استعمال أحدث التقنيات للصوت، والإضاءة وشاشات ال LED، ومجسم القلب بال3D على يمين المسرح للتشديد على الفكرة و لإيصال الرسالة بوضوح إن هذا العمل هو من القلب إلى القلب.

  • مثل هكذا احتفالات ، ما هي الالية التي تتبعونها في عملكم ؟ وكيف تعدون الخطط ؟ وكيف يتم التنسيق مع الجهة المعنية بالحدث ، اي النائب ستريدا جعجع ومؤسسة جبل الارز ؟

في مثل هكذا إحتفال ضخم، يتمّ العمل والتنسيق من خلال الأقسام المختلفة في شركة ICE:

. فريق المهندسين والمصممين الذين يعملون على خلق الفكرة الأساسية للحفل.

. الفريق التقني المسؤول عن التنفيذ يعدّ الخرائط التي يتمّ تنفيذها اخذين بعين الإعتبار المعايير الدولية للسلامة والجودة.

. الفريق التنظيمي الذي من خلاله يتمّ تنظيم خطّة السير ودخول المدعوّين وتنظيم البرنامج بكامله بأدقّ التفاصيل و خاصةً أن الحدث كان يبث مباشرةً على الهواء.

هنا يجدر الذكر أن النائب ستريدا جعجع التي على رأس مؤسسة جبل الأرز تدخل دائماً بأدقّ التفاصيل في كل الإحتفالات التي ترأسها. فهي تتّبع جدول عمل دقيق و تقوم باجتماعات أسبوعية. كما وتبادر بتنظيم الحفل مع الجهات الأمنية والبلدية والقضائية وغيرها. وهي دائماً حريصة على متابعة العمل والتأكد أن الأمور سارية بأفضل ما يكون. 

بهذه المناسبة أريد أن اشدّد على انجازات مؤسسة جبل الأرز التي نفذت مشاريع تتخطى ال-30 مليون دولار أمريكي في قضاء بشري وأنا كلبناني افتخر  بأن ألعب دورًا في تنظيم إطلاق مشاريع هذه المؤسسة المهمة جدًا التي تعمل بكل جهدٍ لأبناء المنطقة وإنماء المشاريع لخير الجميع.

  • عندما يكون هناك نقل مباشر للحدث على محطة تلفزيونية ، هل هناك ترتيبات معينة يجب اخذها بعين الاعتبار ؟

هناك ترتيبات خاصّة لأي نقل مباشر على المحطات التلفزيونية إذ يجب توزيع الكاميرات في القاعة بشكل محترف كي يستطيع المخرج بنقل صورة واضحة وجذابة مع الأخذ بعين الإعتبار راحة المدعوين في موقع الحدث وعدم إعاقة الرؤية لهم. بالإضافة إلى ذلك هناك متطلّبات تقنيّة إضافية من ناحية المولدات، والتوصيلات وغيرها من المعدات التي يجب توفرها.

أما من الناحية التنظيمية فيتم العديد من الإجتماعات مع فريق إعداد شاشة ال-MTV التي كانت تبث الحدث على الهواء مباشرةً، للتنسيق بكلّ التفاصيل من الناحية الفنية والتقنية، والاصعب هو إحترام جدول الوقت للحفل والبرنامج، ليس فقط الدقائق انما أحياناً الثواني.

  • هل صحيح ان مخرج العمل باسم كريستو قد اتى خصيصا ً من دبي الى لبنان ليخرج هذا العمل على شاشة ال MTV ؟

نعم، المخرج باسم كريستو أتى خصّيصاً إلى لبنان ليخرج هذا العمل لأنه مثلنا يقدّر العمل الجبار الذي تقوم به النائب ستريدا جعجع ومؤسسة جبل الأرز و هو مشكور على جهوده.

  • من صمم الدرع التكريمي ووضع فكرته ، وكم استغرق تنفيذه من وقت ؟

فكرة الدّرع التكريمي الذي وزّع على الأيادي البيضاء التي ساهمت في إتمام هذا المشروع خلقت من قبل شركة ICE والرّسام والنّحات والشاعر رودي رحمه حيث تظهر قبضة الإنسان (خاصةً طبيب الأرض) المتماهية مع يد الله طبيب النفوس. كما يظهر الشّريان الذي يمدّ القلب بنبض الحياة، التي تتجسد من خلال الراحة والبسمة و الافتخار والشكران على وجه الانسان. إستغرق تنفيذ 30 درع تذكاري بمدّة شهرين بين التصميم والتنفيذ – وكل درع له رقم من 1 إلى 30 مع شهادة من الفنان رودي رحمه.

  • هذا ليس العمل الاول لشركة ” ICE ” مع النائب ستريدا جعجع ولن يكون الاخير كيف تقيمون هذه التجربة منذ ايام مهرجانات الارز الدولية وحتى اليوم ؟

دائماً العمل مع النائب ستريدا جعجع هو بالنسبة لنا كىشركة محطّ إفتخار وإعتزاز لأن العمل معها يكون على مستوى عالي من الحرفية والإتقان فهي شخصٌ متفانٍ في عمله، دقيق جداً، و تلاحق أدقّ التفاصيل و هذا يسعدنا لأن نجاح أيّ حدث من هذا النوع يتطلّب هذه الجديّة وهذا التّفاني في العمل. فعلاقتنا معها علاقة رائعة وممتازة ونحن نفتخر بهذه العلاقة لأن كل اعمالها تنبع من محبّتها لوطننا لبنان وايمانها بهذا البلد وبأبنائه ونحن كذلك. يجمعنا حبّنا للوطن ويجمعنا حبّنا لإظهار جمال لبنان وجمال المشاريع التي تظهر وجه لبنان الحضاري والثقافي وتعمل على رفاهيّة الانسان. انها للصراحة إمرأة استثنائيّة في زمن إستثنائي وبكل  تواضع ومحبّة نحن نعتبرها النائب الأوّل في البرلمان اللبناني بكل جدارة.

  •  
spot_imgspot_img