spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

بلدية بشري تطلق برنامج دعم السياحة الرياضية الشتوية

في إطار السعي لتعزيز السياحة الشتوية وبهدف مواكبة المشاريع والبرامج السياحية والاقتصادية التي أطلقها نائبا بشري ستريدا جعجع وإيلي كيروز في منطقة الجبة، ومن موقع مسؤوليته المباشرة عن كل المرافق السياحية في منطقة الأرز أعلن رئيس مجلس بلدية بشري فريدي كيروز خلال مؤتمر صحافي عقد في قاعة القصر البلدي برنامج دعم السياحة الرياضية الشتوية عن سلسلة إجراءات ستتخذها البلدية هذا العام لتنظيم الحركة في الأرز. بحضور رئيس اتحاد بلديات القضاء إيلي مخلوف ورؤساء بلديات قنات، حصرون وبزعون، وممثلين عن كافة المجالس البلدية في القضاء، رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة، منسق القوات اللبنانية في القضاء المهندس جوزيف إسحق وأمين السر روبير حدشيتي، المهندس جوني حميد كيروز عن شركة تلسكي الأرز، رئيس رابطة المخاتير ألكسي فارس وحشد كبير من المخاتير والكهنة ورؤساء الجمعيات الأهلية والرياضية والاندية في منطقة بشري.

اسْتُهل المؤتمر بالنشيد الوطني اللبناني ثم ألقى كيروز كلمة قال فيها: أن تكون جبالنا مكللة بالأبيض وعندنا أجمل منحدرات التزلج في العالم ولا نستفيد منها فتلك مشكلة، لأن العالم يتطلع دائماً الى منطقة الأرز لممارسة هواية التزلج، ولم يعد مسموحاً الا يتمكن أهالي القضاء من ممارسة هذه الرياضة.

وأضاف: على قضاء بشري أن يكون من الأوائل في السياحة اللبنانية من خلال المهرجانات الصيفية والمعالم التاريخية والدينية والثقافية، ويجب أن يستفيد أيضاً من السياحة الشتوية فبعد كل الإنماء الذي ابتدأ منذ عام 2005 مع وصول النائبين ستريدا جعجع وإيلي كيروز، لا يمكننا إلا أن نكون على قدر المسؤولية لمواكبة المشاريع والبرامج السياحية والاقتصادية. وبناءً على ذلك قررت بلدية بشري هذه السنة ومن موقع مسؤوليتها المباشرة عن كل المرافق السياحية في بشري والأرز أن تأخذ المبادرة وتطرح برنامجاً سياحياً إنمائياً رياضياً يسمح لأهلنا في القضاء بالاستفادة منه، ويزيد من الحركة الإقتصادية والسياحية خلال فصل الشتاء في كل قرى القضاء. فقررت بلدية بشري تشجيع لرياضة الشتوية بهدف إبعاد شبابنا وصبايانا عن الآفات السيئة وتشجيعهم على ممارسة رياضة التزلج دون تمييز بين إبن بشري وإبن القضاء، خصوصاً أن قضية واحدة وتاريخا واحدا ومستقبلا واحدا يجمعنا.

لذا قررت بلدية بشري وبالشراكة مع شركة تلسكي الأرز للإستثمار السياحي، أن تدعم بطاقة التزلج السنوية لكل أبناء قضاء بشري بسعر تشجيعي وليس تجاري كي يتمتعوا في مراكز التزلج. كما قرر المجلس البلدي أن يكون سعر بطاقة التزلج لموسم 2017 لكل أبناء المنطقة مئة دولار فقط ولأبناء بشري سبعين دولار دون تمييز بالأعمار والإفساح في المجال لكل سيدات بشري اللواتي تزوجن من خارج القضاء أن يستفدن من هذا البرنامج.

شركة تلسكي الأرز التي لم تتردد لحظةً في دعم إنجاح هذا البرنامج. كما أشكر كل الجنود المجهولين الذين بدأنا معهم منذ عشر سنوات بتطوير رياضة التزلج في قضاء بشري، والذين بمجهودهم حققنا المراكز الأولى في بطولات لبنان برياضة التزلج الألبي والـ”سنو بورد” والـ”سكي دوفون” والذين أيضاً من خلالهم استقدمنا المدربين الأجانب الى الأرز لتطوير المدربين المحليين. وأقول لشباب وصبايا قضاء بشري إننا كبلديات سنكون دائماً الى جانبكم لنشجعكم ونشجع الأهالي، وسنعمل على تنظيم اكبر البطولات العالمية والسباقات في الأرز. فلنكن جميعاً على قدر المسؤولية ونأمل مشاركة كافة الأندية الرياضية في البطولات الرسمية.

وختم شاكراً لرئيس الاتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة على دعمه البرنامج، وتأكيده على إجراء البطولات الدولية على مدرجات الأرز وتابع: هذه البداية ومشاريعنا كبيرة، وسنسعى الى إقامة مشاريع سياحية كبيرة بالشراكة مع شركات عالمية ومحلية تستوعب العدد الأكبر من السواح والمتزلجين وتؤمن كل أنواع السياحة الشتوية وتخلق فرص عمل جديدة لأهلنا في القضاء.

ثم رد كيروز على أسئلة الحضور مؤكداً أن التنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية وأصحاب الفنادق والمطاعم والمحلات في الأرز لتأمين حركة السير وتنظيم وقوف السيارات على جوانب الطرقات بدءًا من مدينة بشري حتى المصعد الكهربائي. كما طالب أصحاب عربات التزلج (سكيدو) إبلاغ رواد التزلج بعدم السماح لعبور العربات على المدرجات تلافياً لحصول أي حوادث وسيتعرض المخالفون لمحاضر ضبط ستنفذ دون أي استنسابية.

12  كانون الأول 2016

spot_imgspot_img