spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

 بعلبك تقدم “عباءتها” لستريدا!

طلب الفنان عبد الحليم كركلا من النائب ستريدا جعجع اعتلاء المسرح وقال:

“هي التي قادت ثورة ومرحلة من الرقي والحضارة،

وهي من ابطال التاريخ، والمستحيل يفتح ابوابه امامك وامام رؤيتك الفنية. ومبروك للارز بك. وكنا نتمنى ام يكون الحكيم معنا. اطال الله بعمره، لكانت السهرة اجمل”.

ثم البس وابنته اليسار النائب جعجع “عباءة” من التراث البعلبكي، وعادة “العباءة” تُهدى في البقاع الى كبار الضيوف عربون محبّة وتقدير…


وقد علقت اوساط مراقبة لمهرجانات الارز الدولية على الخطوة التي اقدم عليها الفنان عبد الحليم كركلا، بعد ان البس النائب ستريدا جعجع “العباءة البعلبكية” مشيرةً الى انها عادةً ما تهدى في البقاع الى كبار الضيوف ذوي الشأن العظيم كعربون محبة وتقدير، والدليل على ذلك كان كلام كركلا الذي اعتبر فيه نائب بشري من أبطال التاريخ ، والمستحيل يفتح أبوابه أمامها.


واعتبرت الاوساط ان هذه الخطوة كبيرة جدا بمفهومها التراثي لدى أهل بعلبك، فـ “العباءة”، لا يلبسها الا صاحب الشأن العظيم بين قومه، وما إن يقدمها اهالي تلك المنطقة الى ضيف من ضيوفهم، فهم بذلك يقولون له، أنت سلطان بيننا شأنك كبير وعظيم كعظمة “العباءة البعلبكية” التي ارتديتها، والتي لا تقدر بثمن بفمهومها العرفي.


ستريدا التي طالما، تمنت ان ترى بعلبك في عرين الارز، يبدو أنها حققت حلمها، وجمعت أيقونتي لبنان العظيمتين في مكان واحد، فشهدت على ثراث بعلبك في ظل اغصان الأرز، وحملت على كتفيها “عباءة مدينة الشمس”.

   
spot_imgspot_img