spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

افتتاح مستشفى انطوان الخوري ملكه طوق – بشري الحكومي

“في كلّ مرّة يصدح بها النشيد الوطنيّ اللبنانيّ، تتّجه قلوبنا والهامات إلى غابة أرز الربّ حيث لرمزيّة الوطن مساحة أرضٍ تتماهى مع سماء،

ولكن أن نتظلّل في هذا اليوم التشرينيّ الذي نستهلّ به شهر عيدي الإستقلال والعلم، مع غابة نتفيّأ الآن بها على مرمى تحيّة لهي الرمزيّةُ والعلامة”.

“أما أن نتحلّق على كتف وادي القديسين حيث يتسامى عبق بخوره وتاريخه إلى رئات المؤمنين بحريّته سيادته، واستقلاله، المؤمنين بخالق تضرّعوا له حبساء مغاور هذا الوادي، ومنهم البركة، وبالأكثر أن نتجاور مع كبيرنا جبران خليل جبران الذي قال:”الجبال تصلي وأشعة الغروب تودّعها والأودية تصلي وضبابُ المساء يغمرها“. فلهذا التظلّل، والتحلّق، والتجاور الإستثنائيّة وأكثر، في بقعةٍ من شمال الإباء، الصلابة، العنفوان، التجذّر، والثبات،

بقعةٌ من بائها بقاءٌ، من شينها شموخٌ، من رائها رنوّ، من يائها يراعٌ، هي بشرّي التي تحتضننا الآن بشموخ البقاء في عمقها، إليها نرنو لنشهد على يراعة سوف تكتب اليوم بأحرف الإفتخار، فتحَ صفحة جديدة من صفحات مؤسسةٍ هي :

“مؤسّسة جبل الأرز التي ترفع راية هذه الصفحة التي نفخر من خلالها على ولادة صرح إستشفائي حكوميّ طال انتظار ولادته لكيما يكون منارةَ بلسمة، وشفاءٍ لأهالي قضاء بشري وأكثر، إنه مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق!

الذي سوف يشكّل باكورة مداد رسالة هذه المؤسّسة التي ومنذ العام 2007، تترك بصمات البلسمة لأهالي المنطقة، صحياً، غذائياً، إنمائيّاً، بيئياً، زراعياً، تربوياً، ثقافياً، رياضياً وأكثر،

وها هي اليوم وبشخص رئيستها، الإنسانة التي التحفت بوشاح الإلتزام حتى الثمالة بحبّ هذه الأرض وناسها محقّقةً أحلامهم، مشبّكة إياها مع مداد لا حدود أحلامها، آفاقها، تطلّعاتها عنيت بها النائب ستريدا جعجع”!.

” تأتين سيّدتي اليوم ومن خلال دعوتك لهذا اللقاء، لكيما نشهد حضوراً وفي مقدّمنا وعلى رأس هذا الحضور المرموق، البطريرك السابع والسبعين للكنيسة المارونية الراسخة في الإطار الذي يجمعنا غبطة أبينا مار بشارة بطرس الراعي الكليّ الطوبى. ولكيما نشهد أيضاً مع المشاهدين الكرام عبر الأثير في لبنان وبلدان الإنتشار، على تحقّق حلم رجلٍ أحبّ أرضَ بلدته وناسها فأراد لهم هذا المستشفى ملاذَ اطمئنان، فأتت مؤسسة جبل الأرز آخذةً على عاتقها إستكمال المرحلة الأخيرة من رحلة أكثر من أربعة عقود لبناء هذا الصرح الإستشفائي”.                 

واضاف:” أنطوان الخوري ملكة طوق وهو اليوم في دنيا الحقّ، هو الذي حمل هذا الوطن في قلبه وأراد ترك بصمة الخدمة فيه تلبيةً لحاجة ملحّة وأساسيّة في بشري العزيزة على قلبه، صحيحٌ أن جبران خليل جبران قال: “مجتمعنا لا يرى بالعين، بل يرى بالأذن”. وها نحن اليوم مع عائلته الكريمة الحاضرة في طليعة التحلّق، نرى أمامنا وبكل الحواس،  لكننا وبالأخصّ نرى بعين القلب، لأننا نحبّ، نحبّ وطنَ رسالةٍ وأكثر، لماذا؟ لأننا ومع جبران أيضاً إذا أحببنا لن نقول الله في قلبنا بل نحن في قلب الله!فشكراً من قلبنا لك يا الله لأنك صنعت منّا شهوداً لمحبتك”!       

ماجد بو هدير

برعاية وحضور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي افتتحت النائب ستريدا جعجع مستشفى انطوان الخوري ملكة طوق – بشري الحكومي بعد أن أنجزت مؤسسة جبل الأرز برئاسة النائب جعجع المرحلة الاخيرة من إعادة تأهيله وصيانته وتدعيمه  وتجهيزه وتشغيله ، وذلك في حضور ممثل السفير السعودي في لبنان الأستاذ عبد الرحمن العتيبي ، القائم بأعمال السفارة الكويتية الأستاذ عبد الله شاهين، وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض ،النائب وليم طوق ،النائب السابق جوزف اسحق، رئيس مجلس الانماء والاعمار المهندس نبيل الجسر،رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير ، وحشد من رجال الأعمال المساهمين بإنجاز المشروع ، رؤساء بلديات المنطقة والمخاتير، رؤساء مراكز القوات في القضاء وحشد من الأطباء والممرضات والاداريين إضافة الى أهالي الراحل انطوان الخوري ملكة طوق.

spot_imgspot_img