spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

مشروع بيت الطالب الجامعي في ضبية ليس كباقي مشاريع منطقة بشري

مشروع بيت الطالب الجامعي في ضبية لا يشبه باقي المشاريع التي نفذت في منطقتنا أو التي ستنفذ . فكرة بيت الطالب الجامعي تداولها كثيرون من شباب بشري والمنطقة منذ أكثر من ثلاثة عقود، وظلت فكرة في البال، الى أن قررت النائب ستريدا جعجع أخذ المبادرة وتحقيق هذا المشروع – الحلم. وللحقيقة والامانة التاريخية، إن الفضل الاول والاخير في تحقيق هذا المشروع هو للنائب ستريدا جعجع وحدها، فبفضل مجهودها الشخصي ومثابرتها تمكنت من جعل الحلم حقيقة. 

مشروع بيت الطالب لا تقف وراءه الدولة ولا أية وزارة أو مؤسسة أو جمعية أو صندوق نقد دولي،  مشروع بيت الطالب تقف وراءه امرأة طموحة تترأس جمعية ” مؤسسة جبل الارز ” التي سجل المشروع بأسمها وذلك عملا ً بمبدأ الشفافية والتجرد من التوريث السياسي. ونظام المؤسسة واضح لناحية هذه النقطة، اذ ان كل ما تحويه سيوزع بعد عمر طويل على قرى وبلدات منطقة بشري نسبيا ً.  

– أرادت من هذا المشروع أن تخفف على الاهل تبعات مالية لناحية تكاليف سكن أبنائهم في المدينة

– أرادت من هذا المشروع وقف نزيف هجرة الاهل من بلدات وقرى منطقة بشري الى الساحل، من أجل اكمال أبنائهم تخصصهم الجامعي. فمشروع بيت الطالب الجامعي يبقي أهالي المنطقة الذين لا يملكون منازل في المدينة متجذرين في أرضهم، وبالتالي أصبح هناك امكانات كبيرة لعودة أولادهم للعمل في المنطقة بعد اكمال اختصاصاتهم الجامعية، كون منطقتنا على مواعيد مع مشاريع سياحية مهمة.   

بورك مجهود النائب ستريدا جعجع على هذا الصرح التربوي التي أرادته أن يكون مشروعا ً نموذجيا ً هو الاول من نوعه في لبنان ويليق بكرامة أهل وأبناء منطقة بشري.                                                                   

spot_imgspot_img