spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

تكريس المذبح الخارجي لدير مار حوشب في بقاعكفرا

بعد ترميم دير مار حوشب الأثري ومحيطه في بقاعكفرا، كرّس النائب البطريركي العام على الجبة المطران مارون العمار المذبح الجديد في الباحة. وترأس بالمناسبة قداسًا احتفاليًّا عاونه فيه لفيف من الكهنة في الجبة، وحضره النقيب جوزيف إسحق ممثلاً نائبي بشري ستريدا جعجع وإيلي كيروز، وقائمقام بشري ربى شفشق، ورئيس إتحاد بلديات قضاء بشري رئيس بلدية بقاعكفرا إيلي مخلوف وأعضاء المجلس البلدي ومختاري البلدة وحشد من أبناء بقاعكفرا والبلدات المجاورة.

وبعد تلاوة الإنجيل المقدس ألقى المطران العمار عظةً تحدّث فيها عن الإيمان الذي يتمتع به أبناء بقاعكفرا بلدة القديس شربل الذي يدفعنا دائمًا الى التشبث بالأرض والتجذّر بها رغم كل الظروف التي نمر بها.

كما دعا إلى التمسّك بالرجاء واتّباع طرق المحبة والصلاة من أجل خلاص النفوس والتعاون وشبك الأيدي بين جميع مكونات البلدة لتعزيز السياحة الدينية خصوصًا وأنّ بلدة بقاعكفرا باتت تستقطب آلاف السياح المؤمنين يوميًّا كما دعا في عظته إلى الإرتقاء إلى مزايا القديسَين حوشب وشربل، والسير على هديهما في طريق الحق والخير والصواب. مشدّدًا على الروحانيات في زمن المحن والحروب كسبيلٍ لخلاص البشرية والأوطان.

وبعد القداس أقيم عشاء قروي أعدّه أهالي البلدة والأخويات والطلائع والشبيبة.

spot_imgspot_img