spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

كيروز في إحياء ذكرى شهداء دير الاحمر والبقاع الشمالي: “نحن صامدون واخترعنا خيار المقاومة حفاظا على الايمان والحرية”

اعتبر عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب إيلي كيروز “أنّنا نواجه اليوم في لبنان وعلى أطراف المنطقة البقاعية بالتحديد، خطرًا غير مألوف منذ مدة طويلة، علمًا أننا واجهنا مثله ولم نخف ولم نتراجع. نحن ألفنا الخطر على مدى تاريخنا وطوعناه بعزمنا وإرادتنا”.

وأضاف في كلمة خلال إحياء منطقة دير الاحمر والبقاع الشمالي ذكرى شهدائها تحت شعار به كان كل شيء … به كنتم ثابتون وبه نحن اليوم وغدا مستمرون: “نحن هنا ثابتون، صامدون وباقون وفي مواجهة ما يحصل من أحداث وتطورات، نعيد معكم التأكيد على ميزة للمسيحيين اللبنانيين عبر تجربتهم التاريخية، فنحن الذين إخترعنا خيار المقاومة حفاظًا على الأغلَيَين: الإيمان والحرية”.

ولفت إلى أنّ أحداث عرسال هي نتيجة لأصل وسبب. الأصل والسبب يتمثلان بتورط حزب الله في الحرب السورية، بقرار من داخل طهران ومن خارج المؤسسات الدستورية اللبنانية، وبالتالي فإن المسؤولية الأولى في استدراج الحرب إلى لبنان تقع على عاتق حزب الله الذي يخوض القتال دفاعًا عن بقاء النظام السوري وعن مصالح النظام الإيراني وخلافًا للمصالح اللبنانية”. ودعا حزب الله إلى الانسحاب الفوري والكامل من سوريا والعودة الى الإجماع اللبناني. وأضاف: “في هذه اللحظة الحرجة، لا يسعني إلا أن أؤكد على التضامن الكامل مع الجيش اللبناني وكل القوى الأمنية اللبنانية في مواجهة الحركات المتطرفة العنيفة التي تستهدف السيادة اللبنانية والعيش المشترك المسيحي – الإسلامي، كما وعلى تضامني مع أهل عرسال الذين عانوا ويعانون الأمرين من إرهاب السلاح غير الشرعي بكافة أشكاله”.

ودعا الحكومة إلى نشر الجيش اللبناني على كامل الحدود اللبنانية – السورية بما يمنع دخول وخروج المسلحين، جميع المسلحين اللبنانيين وغير اللبنانيين في الاتجاهين، كما دعا الحكومة إلى اتخاذ قرار حكيم وجريء بالطلب رسميًّا إلى مجلس الأمن تطبيق القرارين 1559 و1701 على كافة الأراضي اللبنانية”.

وختم كيروز: “عندما داهم الخطر لبنان، كنتم في الصف الأول سبّاقين في النضال والمقاومة وإني على ثقة أنكم ستكونون أيضًا في الصف الأول عندما يدقّ الخطر مجدّدًا على الأبواب، فأنتم في الوقت عينه أبناء الجبل المنيع والسهل الممتنع”.

وكان كيروز استهل كلمته قائلا: “عندما أقف بينكم أشعر أنني بين أهلي وبالتأكيد بين رفاقي، وفوق أرض روتها دماء الشهداء وسماء جللتها أرواحهم، وهم الذين لم يسألوا عن غالٍ عندما تقدموا للدفاع عن لبنان، فإستشهدوا لنبقى وسنبقى. إنهم شهداء منطقة دير الأحمر، إنهم شهداء القوات اللبنانية. ويسرّني في هذه المناسبة أن أنقل تحيّات رئيس حزب القوات اللبنانية إليكم جميعًا وإلى الأهل والرفاق والرفيقات في منطقة دير الأحمر وعيناتا، لصمودكم في أرضكم رغم كلّ التحديات والصعاب. لا أخفيكم أمرًا أن هذه المناسبة تحديدًا أصبحت مناسبة عزيزة علي شخصيًّا، لأنني ثابرت على الحضور والمشاركة معكم منذ سنوات عدة”.

spot_imgspot_img