spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

كيروز: موقف منصور يعرض مصالح لبنان للخطر وادعو سليمان وميقاتي لاتخاذ القرار المناسب بحقه

صدر عن المكتب الاعلامي عضو كتلة القوات اللبنانية النائب ايلي كيروز البيان الآتي:

أولاً: لا يسعني تجاه موقف وزير الخارجية والمغتربين في مجلس وزراء الخارجية العرب الاّ أن اسجل رفضي لمضمونه ولا سيّما لجهة مخالفته الواضحة لسياسة الحكومة المُعلنة والقاضية بالنأي بالنفس عما يجري من أحداث في سوريا.

ثانياً: يقتضي كذلك التسجيل بأن موقف وزير الخارجية والمغتربين يشكل اجتهاداً خاصاً به يتناقض بكل الأحوال مع رأي نصف الشعب اللبناني على الأقل ويعرّض مصالح لبنان وعلاقاته العربية والدولية للخطر كما يهدد مصالح الجاليات اللبنانية المقيمة والعاملة في دول الخليج العربي.

ثالثاً: ان هذا الموقف المُستغرب يبيّن غياب التنسيق والتضامن الوزاري في أداء مجلس الوزراء كسلطة تنفيذية وكمجموعة عمل يُفترض بها أن تكون منسجمة وذات دور متكامل على المستويين السياسي والاداري.

رابعاً: ان موقف الوزير جدير بإعمال نظام المساءلة بحقه وفقاً لما هو منصوص عنه في المادتين 70 و 71  من الدستور اللبناني ولا سيّما لجهة مسؤوليته عن الاخلال بالواجبات المترتبة عليه.

وبكل الأحوال فانّي ادعو رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الى اتخاذ القرار المناسب بحق الوزير وفقاً للأصول المنصوص عنها في المادة 65 من الدستور فقرة 5 لجهة اقالة الوزير المعني من منصبه تفادياً للضرر المتمادي والمستمر بمصالح الشعب اللبناني

spot_imgspot_img