spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

مليوني دولار اميركي لتجنب وقوع كارثة انسانية في محلة الضهرا – بشري

بتاريخ 07-08-2012 قام نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وايلي كيروز، يرافقهما رئيس الهيئة العليا للإغاثة العميد ابراهيم بشير وبحضور حشد من الاهالي، بتفقد حي الضهرا في بشري الذي تتعرض تربته للانزلاق. وبعد متابعة حثيثة من قبل رئيس حزب القوات اللبنانية ونائبي المنطقة مع المراجع المختصة في الدولة لتجنب وقوع كارثة حقيقية، ومع تجاوب رئيس الحكومة، رصد مبلغ مليوني دولار اميركي للمشروع، وبدأت الاشغال في المحلة.

بعد الجولة اقيم حفل افطار في اوتيل شباط على شرف العميد ابراهيم بشير، والقى النائب كيروز كلمة جاء فيها :

لا بد لي أولاً من الترحيب باسم ستريدا جعجع وباسمي الشخصي وباسم جميع أهالي مدينة بشري برئيس الهيئة العليا للإغاثة العميد ابراهيم بشير الذي بذل جهداً شخصياً مقدراً لمعالجة المشكلة التي نحن بصددها اليوم، وذلك بتوجيهات مباشرة من دولة رئيس الحكومة الاستاذ نجيب ميقاتي الذي أبدى اهتمامه الشخصي بمعالجة هذه المشكلة الخطيرة تداركاً لتحولها الى كارثة.

ان المشكلة تتمثل بظاهرة انزلاق التربة في حي بأكمله هو حي الضهرة، حيث تحولت هذه الظاهرة الى وضع خطير ومُقلق، يهدد بانهيار مجموعة من المنازل بالجملة، بحيث ينتقل حي الضهرة من مكان الى آخر بشكل مأساوي. بل ان الخطر المحدق الذي نعمل على تداركه باهتمام الهيئة العليا للإغاثة، يفوق بمحاذيره مأساة فسّوح ومآسٍ أخرى. ولا بد من القول أن الاشغال التي بدأت هي نتيجة متابعة طويلة من رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع ومن نائبي بشري ومن جهة أخرى نتيجة تجاوب رئيس الحكومة الذي نشكره باسمنا وباسم الاهالي المتضررين، لمعالجة هذه القضية الانسانية والاجتماعية الملحة.

وفي هذه المناسبة أريد أن أؤكد ان القوات اللبنانية وعلى رغم الظروف الصعبة مصممة على النهوض ببشري والجبة، وعلى تحرير الانسان من كل العبوديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية. أهلاً وسهلاً بالعميد في بيتك وبين أهلك وشكراً.  

spot_imgspot_img