spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

أيام جبرانية – صيف 2012

لجنة جبران الوطنية تستكمل مشوارها بالانفتاح على المزيد من السفارات الاجنبية للتبادل الثقافي والفني

هذا الصيف، عاشت بشري والمنطقة أجواءً فنية غربية منوعة اختلطت فيها موسيقى الجاز الاميركي ، مع الفن الصيني ، والفن المكسيكي، وختامها كان مع فرقة من العازفين اللبنانيين للجاز الاميركي. وقد أقيمت الايام الجبرانية  في باحة ماري هاسكل في متحف جبران، حضرها حشد كبير من الفعاليات ومن رؤساء البلديات ومن أبناء بشري والمنطقة ومن المغتربين البشراويين الذين صودف وجودهم هذا الصيف في بلدتهم. وجاءت الايام الجبرانية وفق الروزنامة التالي :           

– 7 تموز وبالتعاون مع السفارة الاميركية وحضور الملحق الثقافي في بيروت بيتر براون، افتتحت الامسية الفنية الاولى مع فريق الجاز الاميركي : Amercan Jazz Night . وفي الكلمة التي ألقاها السيد بروان، شكر لجنة جبران على المساهمة في تحقيق هذا العمل وانجاحه وابراز الفن الاميركي الغنائي بشتى أنواعه في لبنان.وأكد أهمية جبران العالمية منوّها ً بالسحر الموجود في المتحف، واعدا ً بتعاون مثمر بالمستقبل القريب.                                                 

– 21 تموز وبالتعاون مع السفارة الصينية في لبنان، وبحضور السفير الصيني السيد Wu Zekian والملحق الثقافي She Mingyuan وكامل طاقم السفارة، تم إحياء الامسية الثانية من ليالي الايام الجبرانية، عزفا ً وغناءً وتخللها عرض للكونفو . 

– 4 و 5 آب، كان الموعد الثالث مع الفن المكسيكي بحضور السفير المكسيكي خورخي ألفاريس، والملحق التجاري وعدد من طاقم السفارة، اضافة الى السفير البلغاري في لبنان، والمستشار الاول في السفارة السويسرية بوريس ريتشارد، ورئيس مجلس الاعمال اللبناني المكسيكي مارون رزق. تضمن البرنامج مؤتمر تجاري لبناني – مكسيكي، عقد في اوتيل شباط، وتناول فيه المجتمعون كيفية التعاون والتبادل التجاري بين البلدين، وايجاد فرص استثمار لكلا الطرفين، تلا المؤتمر غداء عمل على شرف المدعوين. عند المساء ً افتتح المعرض الفني والحرفي المكسيكي عند مدخل باحة ماري هاسكل، ومن ثم تمت دعوة الحضورالى المشاركة في ” البوفيه ” المكسيكي الذي تضمن أشهر الاطباق المكسيكية التراثية . ثم كانت الحفلة المكسيكية التراثية – الفنية غناء ً ورقصا ً على أنغام الموسيقى اللاتينية الصاخبة، لتي ألهبت الحاضرين حماسا ً روقصا ً وفي مقدمهم السفير المكسيكي. وانتهى الاسبوع المكسيكي بعرض لفيلم مكسيكي طويل في متحف جبران، بعده أقيم كوكتيل على شرف الضيوف .                                                                                       

– 24 آب، اختتمت لجنة جبران ألايام الجبرانية لصيف 2012، بحفلة منوعة مع جوني لاوون، وفريق Jazz Band، الذي أمتع الحضور بموسيقى وأغاني الجاز الاميركي. نشير هنا الى أن رئيس اللجنة الدكتور طارق الشدياق، كان يفتتح كل حفلة بكلمة ترحيبية بالحضور وبالمشاركين، ووعد الجميع ببرنامج ثقافي وفني جديد للعام المقبل أكثر تنوعا ً  وغنى .     

spot_imgspot_img