spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

كيروز تعليقا على ما تعرض له الدكتور حنقير: ندعو النيابة العامة التمييزية لحماية المواطن من الافراط في استخدام السلطة واستخدام حقها في الادعاء على الموظفين المسؤولين

سجـّل النائب في كتلة “القوات اللبنانية” ايلي كيروز أسفه لما تعرّض له الطبيب والاستاذ الجامعي الدكتور زكريا حنقير من معاملة سيئة من قبل مديرية المخابرات في الجيش اللبناني ، بسبب هوايته في جمع الأسلحة القديمة في بيته، معبرا عن تضامنه معه في إنسانيته.
وذكـّر كيروز بالمبادئ الدستورية والقانونية والانسانية التي يجب أن ترعى حقوق المواطنين اللبنانيين لدى تعرّضهم لشبهة ذات طابع قضائي ، موضحا ً ” لقد نصّت المادة الثامنة من الدستور اللبناني على أن الحرية الشخصية مصونة وفي حمى القانون “. كما أكد اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب على عدم جواز تعرّض أحد للتعذيب أو المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاانسانية أو المهنية.
وأضاف كيروز :”لقد حدَّد قانون أصول المحاكمات الجزائية وقانون العقوبات العسكرية أفراد الضابطة العدلية العادية كما أفراد الضابطة العدلية العسكرية ، ولم ترد في هذا التحديد مديرية المخابرات في الجيش اللبناني ، ما يؤدي الى اعتبار الذي حصل مع الدكتور زكريا حنقير تعدياً على القانون وعلى حقوق الانسان”.
ودعا النائب العام التمييزي الى اتخاذ التدابير اللازمة التي توفر حماية كافية لحقوق المواطنين اللبنانيين وكرامتهم من أيّ تعسف في استعمال السلطة ، كما دعاه الى ممارسة حقه في الادعاء على الموظفين الرسميين الذين يقومون خلافاً للقانون بمهام الضابطة العدلية ، والذين يرتكبون المخالفات.

spot_imgspot_img