spot_img

ذات صلة

جمع

حفل تدشين البئر الإرتوازي في حصرون النائب كيروز : لا معنى لأي نضال إن لم يكن الإنسان هدفه

اقامت بلديةحصرون حفل تدشين البئر الإرتوازي التي حفرتها بتمويل...

نشاط رياضي لطلاب القوات – بشري

اقامت خلية طلاب القوات اللبنانية - بشري مباريات Streetball...

رحلة الى الوادي المقدس

أقام شباب وطلاب القوات اللبنانية - بشري نشاط hiking...

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

مركز حزب القوات اللبنانية – بشري يعقد خلوته السنوية الثالثة في معراب

أكّدت النائب ستريدا جعجع أنه “لا يمكن أن يكون لنا كأهالي مدينة بشري تموضعاً سياسياً أفضل من الذي يأخذه حزب “القوّات” على صعيد الوطن، فهذا التموضع بغض النظر عن أنه سمح لنا كحزب أن يكون لنا تكتلاً من 19 نائباً في البرلمان، وأعطانا وزناً أكبر في السياسة العامة، الأمر الذي يدفعنا خطوة إلى الأمام في مسار نضالنا لتحقيق قضيتنا، إلا أن الأهم من ذلك بالنسبة لنا كأهالي منطقة بشري هو أنه يمثلنا ويشبهنا، ومطابق لمبادئنا ويشبه شهداءنا ويكمل المسيرة في سبيل القضيّة التي استشهدوا من أجلها”.

كلام النائب جعجع جاء خلال الخلوة السنويّة الثالثة لمركز حزب “القوّات اللبنانيّة” في مدينة بشري، والتي أقيمت في معراب، في حضور: رئيس بلديّة بشري فريدي كيروز، رئيس لجنة جبران الوطنيّة البروفيسور فادي رحمة، رئيس مجلس ادارة مستشفى بشري الحكومي د. أنطوان جعجع، رئيسة جهاز الشؤون القانونية في “القوّات” اليان فخري، رئيس لجنة جبران الوطنيّة السابق جوزيف فنيانوس، المختار فادي الشدياق، رئيس مركز “القوّات” في مدينة بشري رينيه النجار، اعضاء الهيئة الإداريّة ورؤساء وأعضاء المكاتب في المركز وعدد من المنخبين.

ولفتت النائب جعجع إلى ان “أساس النجاح الذي نحققه في مدينة بشري هو الأعمدة الثلاثة التي يقوم عليها عملنا فيها كما في المنطقة ككل، وهي: تموضع ونهج “القوّات اللبنانيّة” السياسي، المساعدات والدعم الذي نقدّمه لأهلنا قدر المستطاع وفي المجالات كافة وتنظيم ونشاط مركزنا”، وشددت على أنه لا يمكن الإستمرار أو التقدّم من دون أي من الأعمدة الثلاثة باعتبار أنها تكامل في ما بينها.

أما بالنسبة لمركز بشري، فقد وجّهت النائب جعجع تحيّة كبيرة لرئيس المركز رينيه النجار وفريق عمله، وقالت: “أنا أؤمن أنه من دون فريق عمل لا يمكننا أن نظهّر هذا النموذج للجمهوريّة القويّة الموجود في قضاء بشري. عقب كلمة النائب جعجع، كان هناك مداخلات عدّة، أوّلها لرئيس بلديّة بشري فريدي كيروز، حيث تطرّق للمصاعب التي تعاني منها البلديّة في هذه الظروف الإقتصاديّة الماليّة والنقديّة التي تمر فيها البلاد، في ظل غياب شبه تام للدولة، خصوصاً لناحية التمويل.

بعد كيروز، كانت مداخلة لرئيس لجنة جبران الوطنيّة البروفيسور فادي رحمة، الذي شكر أولاً الماكينة الإنتخابيّة للمركز على عملها في انتخابات اللجنة، كما شكر جميع الحاضرين ومن خلالهم لجميع أبناء مدينة بشري فرداً فرداً على الثقة التي أعطوها للجنة من خلال تصويتهم.

أما رئيس مجلس ادارة مستشفى بشري الحكومي د. أنطوان جعجع، فقد كانت له مداخلة فنّد فيها المصاعب التي تواجه المستشفى في هذه الأوضاع الصعبة التي تمر فيها البلاد، إن لناحية أجور الموظفين أو تأمين مستلزمات المستشفى، ولفت إلى أنه “وبمساعدة النائب جعجع تمكنت المستشفى من تأمين مستلزماتها كافة وتحسين أوضاع الموظفين من خلال تقديمات شهريّة تعطى للمستشفى”.

وكانت كلمة لرئيس المركز رينيه النجار، قال فيها: “المسؤوليّة التي تحمّلتها منذ 4 سنوات هي من أصعب المسؤوليّات، لأنه عند كل مفترق طرق كان هناك مشكلة وتحدٍ وكنت دائماً ما أتوقف عند 3 نقاط: أولاً أن بشري هي مسقط رأس الحكيم وهو يحبها جداً، ثانياً بشري تحتضن الذاكرة القوّاتيّة النضاليّة الجميلة، وثالثاً، موقع بشري داخل القوات من ناحية هيبتها ورمزيتها، ولهذه الأسباب كان أمام تحد كبير من أجل تنظيم هيئات ومكاتب داخل المركز وأن أكون العين الساهرة على هذه الهيئات والمكاتب بالإضافة إلى كل مناضل وناشط وطالب ومرأة وكل بشراوي مقيم في بشري أو خارجها لكي يكون كل قواتي مشارك معنا في العمل الحزبي، فحتى شباب الإغتراب هم دائماً أبداً معنا في القلب والروح، لذلك تمكنا فريق العمل الذي لا يعرف التعب في المركز وأنا من تحقيق نقلة نوعيّة في مركز بشري وكنا يداً واحدة لا تعرف سوى دعم الواحد للآخر لكي تبقى قضيّة القوّات صامدة في قلب كل بشراوي”.

كما كان هناك، محاضرة عن الالتزام الحزبي ألقاها رئيس الجامعة الشعبية في جهاز التنشئة السياسية طوني نون، تلاها ورشة عمل، ففيلم عن نشاطات المركز من اعداد مارينا رحمة ومن بعدها حلقة حوار تم تلاوة التوصيات في ختامها.

spot_imgspot_img