spot_img

ذات صلة

جمع

في عيد القديس شربل… البطريرك الراعي : ” لبنان أرض قداسة وليس أرض حروب ونزاعات وقتل”

توج البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي احتفالات...

بلد الانتصارات الوهمية

يواجه لبنان تحديات كبيرة ناتجة عن وجود طبقة سياسية...

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

رئيس مركز “حزب القوات اللبنانية” في حدشيت الرفيق ريمون حنا :    “بين حدشيت والمقاومة قصّة عشق لا تنتهي”

تسلم الرفيق ريمون حنا مسؤولية مركز حزب الفوات اللبنانية في حدشيتن خلفاً للرفيق رامي عيد، وهو يعتبر ان هذه المسؤولية كبيرة، ويدعو الجميع للتعاون وتضافر الجهود لما فيه مصلحة حدشيت واهلها.

 ويتابع قائلا :بين حدشيت والمقاومة اللبنانية،مسيرة طويلة، تنمو وتكبر، فتُسلّم الشعلة من جيل إلى جيل فمن البطريرك دانيال حدشيتي مروراً بالأمس القريب، كان لحدشيت وشبابها صولات وجولات في الدفاع عن الوجود والكيان الحرّ. فقد قدّمت خيرة ابنائها قرابين على مذبح القضية وما زالت مستمرة بقيادة القائد الحكيم ليصحّ القول انّه بين حدشيت والمقاومة قصّة عشق لا تنتهي. انطلاقاً من هذا الإرث التاريخي نرى أننا أمام مسؤولية كبيرة تجاه أهلنا ورفاقنا للمحافظة على ما بناه أسلافنا والدّفع بهذه القلعة القواتية قدماً للوصول إلى لبناننا المنشود.”             واضاف:” نعمل مع كافة الرفاق لتضافر الجهود ووضع خطة عمل تحاكي الظروف الحالية الصعبة التي تمرّ بها البلاد وعلى كافة المستويات ( السياسية – الاقتصادية المعيشية – الثقافية والاجتماعية)، عمادها الأساسي تفعيل التواصل بين حدشيت الجغرافيا (البلدة) والانتشار الحدشيتي (في الساحل والاغتراب)،  وذلك عبر اجتماعات دورية نتبادل فيها الاراء ونتدارس المقترحات، نناقش الازمات السياسية في البلاد وموقف القوات من القضايا المطروحة وخلق التفاعل الايجابي بين جميع الرّفاق ووضع القيادة بصورة دورية بالمستجدّات”.

وعن المسؤولية المنوطة به يقول :إنّ القوات اللبنانية هي مقاومة وحركة تغيير وبفعل حضورها الطبيعي في البلدة فهي معنية بتنمية وتطوير المجتمع على كافة الاصعدة سوف نوجز لكم ما يلي :

  . إقامة الانشطة (ثقافية، رياضية، ترفيهية…)

تشجيع السياحة وبالاخصّ الدينية منها عبر الاضاءة اكثر على المواقع الاثرية التي تختزنها حدشيت وتشكّل قيمة تاريخية وكنزٌ ثمين في صلب الوادي المقدّس .

 العمل مع السلطات المحلية والجمعيات الأهلية من بلدية ومخاتير ولجنة أوقاف وكهنة رعية… لتحديد الأولويات ومسح الحاجات وبحث السبل الايلة إلى تنفيذها بالتنسيق والتشاور الدائم مع سعادة نائب القضاء السيدة ستريدا جعجع .

. إقامة الندوات التوجيهية للشباب والاجيال الصاعدة فيما خصّ الاختصاصات والحاجات التي يتطلبها سوق العمل لتعزيز الوجود والتشبث بالأرض والحدّ من نزيف الهجرة.

. التواجد الدائم إلى جانب أهلنا في الأفراح والاتراح ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم في اوقات المحن القاسية بالتنسيق الدائم مع الحزب وبحسب الامكانات المتوفرة.

اتوجّه بالشكر إلى رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع وسعادة النائب السيدة ستريدا جعجع على الثقة التي منحوني ايّاها .

رفيقاتي رفاقي في مركز حدشيت بقلب منفتح وخطوات ثابتة وإيمان مطلق والكتف على الكتف سنبقى ونستمر.

spot_imgspot_img