spot_img

ذات صلة

جمع

حفل تدشين البئر الإرتوازي في حصرون النائب كيروز : لا معنى لأي نضال إن لم يكن الإنسان هدفه

اقامت بلديةحصرون حفل تدشين البئر الإرتوازي التي حفرتها بتمويل...

نشاط رياضي لطلاب القوات – بشري

اقامت خلية طلاب القوات اللبنانية - بشري مباريات Streetball...

رحلة الى الوادي المقدس

أقام شباب وطلاب القوات اللبنانية - بشري نشاط hiking...

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

الدكتور انطوان جعجع رئيس مجلس ادارة المستشفى: “نطمئن الجميع بأننا سنؤمن جميع الخدمات الطبية بتكاليف مدروسة”

الجهود الجبارة التي بذلتها النائبة ستريدا جعجع لاعادة تأهيل مستشفى انطوان الخوري ملكه طوق – بشري الحكومي، تعتبر انجازاً لافتاً خاصة في ظل الازمة الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها البلاد. على الرغم من هذه التحديات، فانها لم تتراجع عن تحقيق هدفها، واصبح لقضاء بشري مستشفى مطابق للمعايير العالمية المطلوبة. اليوم التحدي عند ادارة المستشفى وكيفية تأمين استمرارية خدماتها للمرضى باسعار مدروسة ومخفضة.

رئيس مجلس الادارة الدكتور انطوان جعجع يؤكد على ان الظروف صعبة على المستوبات كافة، لكن سنكون اقوى منها، ولن نستسلم او نتراجع عن التزامنا الراسخ بتقديم افضل مستويات الرعاية الصحية لمجتمعنا، وهذا حق اساسي يجب ان يكون متاحاً للجميع. ورسالتنا واضحة، نحن هنا لنقدم الرعاية الصحية الشاملة والمتميزة لكل فرد من ابناء مجتمعنا، وسنواصل تحقيق النجاح وتقديم الخدمات الطبية باعلى مستويات الجودة الاخلاقية. 

  1. هل لك ان تشرح لنا ، ما هي الامتيازات التي ستحصل بعد الانتقال من المبنى القديم لمستشفى بشري الحكومي الى المبنى الجديد لمستشفى انطوان الخوري ملكه طوق – بشري الحكومي ؟

ان الانتقال من مبنى المستشفى القديم الى المبنى الجديد، يشكل نقلة نوعية على الاصعدة.

اولاً : بدلاً من 11 سريرا ً سيصبح لدينا 44 سريراً، يتوزعون على 30 سريرا ً لخدمة مرضى الطبابة والجراحة، و5 أسرة للعناية الفائقة والانعاش، و5 اسرة لخدمة قسم الطوارىء، بالاضافة الى 4 اسرة لقسم الولادة ومنتفعاتها.

ثانياً: سيصبح عندنا قسم للعناية الفائقة، مما سيمكننا من اجراء عمليات جراحية متقدمة واستقبال المرضى ذوي الحالات الخطرة التي تتطلب وضع المريض على اجهزة للتنفس الاصطناعي ومتابعة سريرية المكثفة.

ثالثاً:  سيضم المستشفى قسماً خاصاً بعناية امراض القلب يشمل جميع  الفحوصات الصوتية وفحوصات الجهد، وتخطيط القلب على مدار 24 ساعة، بالاضافة الى وجود قسم لقسطرة شرايين القلب.

رابعاً: سيتوفر جهاز ومركز للطوارىء مجهز بغرف لمرضى توقف القلب والنفس ( Arrêt Cardio – Respiration)، بالاضافة الى قسم لفرز لمرضى حسب دقة وخطورة وضعهم الصحي.

خامساً : يشمل قسم الاشعة في المبنى الجديد تقسيماً جديداً يتبنى المعايير العالمية الجديدة، مع وجود اقسام للسكانر والاشعة العادية ( رئة، ثدي،عظم وجهاز هضمي) وقسم لترقق العظام.

سادساً: تمّ تخصيص قسم للاطباء الجدد والممرضات القادمين من خارج القضاء، لقضاء فترة عملهم ووجودهم في المستشفى.

سابعاً: يحتوي المبنى الجديد على عيادات مجهزة بالكامل لجميع التخصصات الطبية والجراحية ( جهاز هضمي، قلب، انف، اذن، حنجرة، امراض نسائية، امراض الرئة، الامراض الجرثومية، جراحة العظم، الجراحة العامة، طب وجراحة العين، الامراض الجلدية والجراحة التجميلية).

  •  ماذا سيحل بالمبنى القديم ؟

المبنى القديم سيعود لمالكه بلدية بشري.

  • الكل يعلم ان اسعار الطبابة مرتفعة في المستشفيات ، هل الاسعار ستكون مدروسة في المستشفى عندكم لمساعدة المرضى ؟

ان الوضع الاقتصادي والمالي الذي يعاني لبنان منه حالياً ، يلقى بثقله على جميعنا، ومن هنا، وبناءً على طلب النائب ستريدا جعجع، وايماناً منها بضرورة الوقوف الى جانب اهلنا، قررنا في ادارة المستشفى ان تكون اسعارنا خدماتنا مدروسة جيداً ليتمكن الجميع من الحصول على جميع الخدمات الطبية بتكاليف معقولة. وفي هذا السياق، اجرينا لقاءً مع عدد من اهالي الاقضية المجاورة، حيث قدمنا لهم  نموذجاً لاسعار العمليات والفحوصات في مستشفى بشري، وتبين ان تلك الاسعار اقل تكلفة بنسبة تتراوح ما بين 15 و30% من تكلفة الخدمات الطبية  في المستشفيات المجاورة.

  • في ظل الاوضاع الاقتصادية الضاغطة ، ما هي خطتكم للمحافظة على استمرارية المستشفى وتسديد كامل المصاريف التشغيلية ؟

في الفترة الممتدة بين سنتي  2020 و 2023، وبدعم من النائب ستريدا جعجع والنائب السابق جوزاف اسحق، تم تأمين //60.000// دولار اميركي سنوياً لدعم رواتب الموظفين والاطباء. كذلك تمّ تأمين معدات ومستلزمات طبية وادوية بحوالي //1.000.000// دولار اميركي. واليوم تقوم ادراة المستشفى بوضع خطة وخريطة طريق لجعل المستشفى قادراً على تأمين مصاريفه وتحقيق الاكتفاء الذاتي.  

  • هل المستشفى متعاقد مع شركات للتأمين ؟ وما هي ؟

المستشفى متعاقد حالياً مع كافة شركات التأمين ومع الطبابة العسكرية وقوى الامن الداخلي والامن العام وامن الدولة وتعاونية موظفي الدولة والضمان الاجتماعي.

  • لقد وقعتم توأمة مع مستشفى الجعيتاوي ؟ ما هي الفوائد التي ستعود على المستشفى والعاملين فيه ؟ 

هناك اتفاق توأمة  تمّ التوقيع عليه في عام 2022 بين المستشفى اللبناني الجعيتاوي الجامعي ومستشفى بشري. من خلال هذه التوأمة سيستفيد الممرضات والممرضون من دورات تدريب مكثفة، وسيتم تأهيل الطاقم الاداري. بالاضافة الى ذلك، سيقوم مركز الاشعة في المستشفى اللبناني الجعيتاوي بتقديم خدماته، ممثلاً برئيس قسمه الدكتور شربل مراد، بقراءة وتحليل كامل الصور الشعاعية والصوتية الطبقية. وسيتم ايضاً توفير أطباء من التخصصات لتلبية احتياجات المستشفى .

  • مستشفى انطوان الخوري ملكه طوق – بشري الحكومي،هو مستشفى حكومي تابع لسلطة الوصاية ؟،اشرح لنا ذلك ؟

ان مستشفى انطوان الخوري ملكه طوق – بشري الحكومي هو مستشفى حكومي، ويخضع لسلطة الوصاية ( وزارة الصحة العامة)، وهو تابع للحكومة اللبنانية.وكان تواجده هو ملك لوقف السيدة – بشري والبطريركية المارونية. لكن النائب ستريدا جعجع وايماناً منها بضرورة تأمين هذا المرفق الحيوي، وبظل تقاعس الدولة عن واجباتها وتطوير مستشفياتها، قامت “مؤسسة جبل الارز” التي ترأسها النائب جعجع بانهاء المرحلة الاخيرة من تأهيل المستشفى، والتي بلغت تكاليفها //3.500.000// دولار اميركي. كما عملت على تجهيز المستشفى بمعدات طبية ضرورية يفوق قيمتها //350.000// دولار اميركي.

  • متى سيتم البدء باستقبال المرضى في المستشفى الجديد ؟

نحن بصدد التحضير للانتقال من المستشفى القديم الى المستشفى الجديد، ونقل المعدات الطبية والادارية. وباعتقادي سنكون جاهزين لاستقبال المرضى اوائل شهر ايار 2024، آملين ان نكون دائما الى جانب اهلنا في اسوأ الظروف الحياتية والمعيشية والاقتصادية.

spot_imgspot_img