spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

تدشين نصب شهداء المقاومة اللبنانية في بشري

قامت النائب ستريدا جعجع بازاحة الستارة عن نصب الشهداء في مدينة بشري ووضعت اكليلا ً من الغار على اللوحة التذكارية  لشهداء المقاومة اللبنانية ، بعد ذلك  قام المونسنيور جوزاف الفخري بتكريس المذبح ، عاونه الاب  شربل مخلوف، وذلك في حضور رئيس بلدية بشري فرادي كيروز ، رئيس مجلس ادارة مستشفى بشري الحكومي الدكتور انطوان جعجع ، رئيس مركز النافعة وليد كيروز ، رئيس مركز حزب “القوات اللبنانية ” في المدينة رينيه النجار ، وحشد من الرفاق في المدينة.

من جهته، تلا النجار “نيّة”، قال فيها:

“نشكرك يا رب، على حضورك معنا اليوم وعلى كل نعمك …ونطلب منك أن تحضن شهداءنا في ملكوتك… وتجعل من جروحك بلسم دواء لشهدائنا الاحياء.. وترافق رفاقنا الابطال الموجودون معنا هنا وفي كل انحاء العالم.. يارب بارك رفيقتنا ستريدا وبارك الاعمال الخيرية التي تقوم بها… زد كهنتنا نعماً ورافق خطواتهم… نطلب منك أن تجعل ملاكك الحارس يرافق الحكيم ويبعد عنه كل شر”.

وتابع: “نريد أن نذكر في صلاتنا اليوم رفاقنا الذين ساهموا بانشاء هذا النُصب: فهد سكر، داني حوشب، مرسال رفول، رفيق كيروز، كابي عساف، هاني مصلح، فؤاد الغريشة، وكل الرفاق الذين ساعدونا معنوياً ومادياً وأخص بالذكر منهم رفاقنا المهندسين: ادمون اسطفان، الذي صمم ونفذ، بيتر جعجع، طوني سليمان، عماد جرمانوس وشربل ساسين”.

تجدر الاشارة الى ان نصب الشهداء هو من تصميم المهندس ادمون اسطفان ، عاونه المهندسان بيتر الخوري جعجع وطوني سليمان رحمه . وتبرع بتكاليفه عدد من الرفاق في حزب القوات اللبنانية واصحاب الايادي البيضاء .

spot_imgspot_img