spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

تأهيل وتوسيع الطريق الى المستشفى

….. وأصبح الحلم حقيقة

كثيرون هم أولئك الذين يحسنون لعن الظلام، وإدمان الحديث عن تفاصيل الواقع المر، لكن قليل منهم يخلقون الأمل، فيضيء في الظلام شمعة، ويبث روح التفاؤل لدى الآخرين.

في وطن أثقله الهم والتعب والفساد، حيث أصبح الأمل شاباً فتياً يتوارى خلف الستائر، والعدل سيفٌ مهمل، ظهرت مدينة تعاني الحرمان والظلم، وجاء شخص يكسر مسلسل الاهمال والحرمان والاستغلال والاستزلام والمصالح الضيقة محولاً بشري وجبتها تدريجيا الى ورشة لا تهدأ.

في فترة ليست ببعيدة ومن خلال تبرعات المؤمنين وفلس الارملة، استطاع الراحل أنطوان الخوري ملكة طوق في بناء مداميك مستشفى، هو الذي كان معروفا ً بالمحبة والعطاء، ولكنه رحل قبل ان يرى حلمه يتحقق.

بعد سنوات نجحت النائبة ستريدا جعجع من خلال “مؤسسة جبل الأرز” وأصحاب الايدي البيضاء في اعادة الحياة الى هذا المستشفى. وبدأت اعمال الإعمار، واستطاعت ان تكمل الزرع المبارك الذي اوجده أنطوان الخوري ملكة طوق. أثبتت ان هذه المؤسسة بشكل خاص والقوات اللبنانية بشكل عام، هم صمام الامان والامانة اليوم وغداً لأبناء بلدة الارز. تظل ممسكة بهذه الشعلة التي اضيئت من عقود، وتؤكد للجميع ان القوات اللبنانية بنائبتها ستريدا جعجع لا تزال موضع ثقة ومسؤولية في زمن الازمات الصحية، كما اعتادت ان تكون في ازمنة المواجهة، وتقود معركة ترسيخ الاهالي في بشري وتنميتها وملاحقة حقوقها حيث لا يجرؤ الاخرون والاخريات، مثلما يقود رئيس حزب القوات اللبنانية د. سمير جعجع معركة استعادة الشراكة والتوازن الوطني وترسيخ الوجود المسيحي في لبنان.

أولغا جعجع

الى والدتي أقدم وسام التقدير …

وراء كل رجل عظيم إمرأة

سلام على روحك يا والدي

سلام على روحك الطيبة يا والدتي

 لأنك كنت المساهمة الأولى في كل ما قام به والدي في حياته .

أمنت له المناخ والدعم المعنوي, فكنت الأم والوالد في آن معا لأن والدي كان يعتبر أهالي بشري ومنطقتها أولاده وعائلته .

من منكم لا يعرف والدتي تريز يوسف فياض كيروز ؟ فوجهها كان يشع على مساحة المهرجان الذي أقامته النائب ستريدا طوق جعجع مشكورة, حيث شكرت والدي على كل ما قام به معاهدة إياه  باكمال الصرح الطبي العظيم الذي أسسه والدي .

واليوم أغتنمها فرصة باسمي وباسم اخوتي وأخواتي ووالدي بالشكر العميق إلى كل فرد في بشري ومنطقتها ولبنان  وفي بلاد الاغتراب ساهم مع والدي ودعمه معنويا أو ماديا وكل الذين رافقوه في رحلاته واستضافوه في منازلهم وحضنوه متمنين لهم دوام الصحة والعافية .

ولك يا والدتي أقدم وسام التقدير الذي تسلمته باسم العائلة من النائب ستريدا جعجع بحضور البطريرك الراعي .

وهنيئا لك يا والدي لقد تحقق حلمك الذي طالما  حلمت به وعملت لأجله .

جوزاف الخوري طوق

spot_imgspot_img