spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

جبران خليل جبران يعود إلى الحياة في مدينة ملبورن من خلال معرض لصوره ولوحاته وأقواله المأثورة وأشعاره ودفاتره ومكتبه ودواته وأدوات الرسم

مساء الثلاثاء 27 تشرين الثاني 2108، افتتح في متحف الهجرة في مدينة ملبورن معرض لجبران خليل جبران بعنوان “حديقة النبي” وضم المعرض الكثير من أعمال جبران الفنية والأدبية ومقتنياته الخاصة والتي أحضرت خصيصا من متحف جبران في بشري – لبنان. وقد استمر ا لغاية 17 أذار مارس 2018 في مبنى المتحف الواقع في 400 شارع Flinders Street في ملبورن.

وقالت مديرة متحف الهجرة في ملبورن روهيني كاباداث إن المتحف فخور باستضافة نتاج جبران الأدبي والفني لغاية شهر أذار القادم 2019، ليتمكن أكبر عدد من زوار المتحف من الاطلاع على أعمال الفيلسوف والأديب والرسام العالمي.

وخلال الحفل بدا واضحا التأثر على وجوه الحاضرين الذين رأوا كتيبات فيها كتابات لجبران بخط يده بالعربية والانجليزية، والمكتب الذي كان يكتب عليه، والمحبرة والدواة، وعدة الرسم، وأشياء أخرى. وقد عرضت على جدران المتحف أقوال مأثورة لجبران خليل جبران بالعربية والإنجليزية منها ما هو عن الوطن، ومنها ما هو عن العلاقات الانسانية، ومعنى الحب. كما وعرضت لوحات أصلية رسمها جبران خليل جبران، الفنان اللبناني العالمي، الذي وُلد في لبنان عام 1883 وتوفي في نيويورك في 10 أبريل 1931 وكان في 48 من عمره.

رئيس حكومة فيكتوريا الأسبق ستيف براكس

قال السيد براكس، الرئيس السابق لحكومة فيكتوريا  والذي يتحدر من أصل لبناني. إنه اقترح فكرة احضار أعمال لجبران إلى ملبورن على أحد أعضاء لجنة جبران في بشري عندما كان في زيارة لمتحف جبران، وقد عمل بعد ذلك على تأمين التمويل لهذا المشروع، شاكرا وزارة الخارجية الأسترالية وبنك سيدني اللذين ساهما في تمويل المشروع وتحقيق الفكرة.

كما وعبر السيد براكس عن فخره لكونه من نفس الأصول اللبنانية التي تحدر منها الشاعر والفيلسوف اللبناني جبران خليل جبران.

spot_imgspot_img