spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

الاجتماع الدوري لمؤسسة جبل الارز

اجتماع نيسان 2023

ترأست النائب جعجع الاجتماع الدوري للهيئة الإدارية لـ”مؤسسة جبل الأرز”، في معراب، في حضور كامل الاعضاء، وتابع المجتمعون كافة الملفات التي تهتم بها المؤسسة من مساعدات اجتماعيّة وطبيّة، وتباحثوا في التقرير الشهري الذي عرضه المهندس نديم سلامه عن تطور سير الاعمال في مشروع تاهيل المستشفى.

وأكّدت النائب ستريدا جعجع أن “تواطؤ قوى السلطة على حرمان الشعب اللبناني من حقّه في ممارسة دوره الديمقراطي في تكوين السلطات المحليّة في البلاد من خلال الإنتخابات البلديّة والإختياريّة ليس سوى مثالاً جديداً عن طريقة عمل هذه القوى في إدارة الشأن العام “.

ولفتت النائب جعجع إلى أننا “لن نتراجع عن سعينا الدائم من أجل تطبيق الدستور والقوانين في هذه البلاد وإيماننا العميق بمبدأي الدمقراطيّة وتداول السلطة، ولهذا وعلى ما تقتضيه القوانين المرعيّة الإجراء ذهبنا كتكتل الجمهورية القوية فور صدور قرار التمديد في الجريدة الرسمية للطعن به أمام المجلس الدستوري”.

وأشارت إلى أننا “عند كل مفترق طرق نعود للمقارنة ما بين أدائهم ونموذج الجمهوريّة القويّة في قضاء بشري، حيث لا يمكن المساس بهذه المبادئ والمثال الأبرز اليوم انتخابات لجنة جبران خليل جبران الوطنيّة التي ستقام بموعدها في 11 حزيران بالرغم من كل الظروف التي تمرّ بها البلاد باعتبار انها تفسح أمام المواطنين باختيار ممثليهم الأمر الذي يؤمن استمراريّة تداول السلطة في مجتمعنا”.

اجتماع ايار 2023

اشارت النائب ستريدا جعجع انه “لم يعد مفهوماً ابداً تمنّع دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري عن الدعوة لجلسة جديّة لانتخاب رئيس للجمهورية لا كالجلسات الفولكلورية التي دعا اليها سابقاً”.

ولفتت الى ان “الرئيس بري كان يتلطى سابقا خلف حجّة “انه ليس هناك من مرشح موحد للمعارضة” في حين ان ان هذه الحجة كانت واهية باعتبار ان المعارضة كانت داعمة لترشيح النائب ميشال معوض، ثم انتقل الرئيس بري الى حجة واهية اخرى وهي “انتظار تفاهم “التيار الوطني الحر” مع المعارضة”. اما اليوم وبعد انجاز هذا التفاهم فلماذا لا يدعو الرئيس بري الى الجلسة؟”

وشددت النائب جعجع على ان “اي تاخير في الدعوة الى جلسة لانتخاب رئيس جمهورية وفي ظل الاوضاع الماساوية التي تمر فيها البلاد ومعاناة الناس اليوميّة سيتحمّل من وراء هذا التاخير مسؤوليته في اطالة امد عذابات الناس امام الله والشعب والتاريخ”.

spot_imgspot_img