spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

النائب ستريدا جعجع تنقذ مؤسستين رسميتين في منطقة بشري من التوقف عن العمل والقيام بواجباتهما

ليس من العجب التحدث عن افلاس مؤسسات الدولة وعدم قدرتها على القيام بواجباتها تجاه المواطنين.

صحيح اننا نعيش في بلد العجائب، فالعجيبة مفعولها ايجابي ومردودها خيّر على الفرد الذي يحصل عليها. لكن العجائب التي تحصل على ايدي مسؤولي هذه السلطة الفاسدة، ليس لها تفسير ولا منطق، ومردودها من اسوأ ما يكون على البلاد والعباد.

 الجميع يدرك ان البلاد مفلسة وانها دخلت اتون الانهيار الشامل، على مستوى كل القطاعات خاصة المالية منها. كما دخلت اتون الفقر المدقع وانهيار الخدمات، والمسؤولون فيها لا يعني لهم الوقت شيئاً، يعيشون في كوكب آخر، يتقاذفون التهم والشتائم والكل متورط في الفساد والسرقة وفي حرق البلاد واهلها.

في منطقة بشري مؤسستين رسميتين هما الدفاع المدني التابع لوزارة الداخلية، ومركز جرف الثلوج التابع لوزارة الاشغال العامة والنقل. ومن المنطقي ان تقوم الدولة باجراء صيانة دورية للاليات الموجودة في هاتين المؤسستين، وبالاخص مركز جرف الثلوج، ليكون جاهزاً قبل حلول فصل الشتاء وتساقط الثلوج واقفال الطرقات. لكن أيام البحبوحة والراحة لم تكن الدولة تهتم لهذه المنطقة، فكيف اليوم بوضعها الحالي ؟.

كعادتها سنوياً قامت النائب ستريدا جعجع بعقد عدة اجتماعات مع المتابعين والمسؤولين لملفات المنطقة، واطلعت منهم على تقرير مفصل حول اوضاع هاتين المؤسستين، والذي أظهر عجزهما عن القيام بمهامهما بسبب الاعطال في الاليات والجرافات. قاتخذت قراراً بتصليح وتجهيز هذه الاليات لتصبح في جهوزية تامة للقيام بالمهام المطلوبة منهما. ولكي  تكون هذه الخطوة قانونية وحسب الاصول الادارية، تحدثت النائب جعجع مع وزيري الداخلية والاشغال العامة ووضعتهما في اجواء القرار الذي اتخذته، وجرت مراسلات رسمية مع الوزارتين، وجاءت الموافقة من وزير الاشغال العامة والنقل، بقيام النائب جعجع باعمال صيانة وتأهيل آليات جرف الثلوج التابعة وتزويدها بالمحروقات اللازمة ( ستقدم للمركز 25.000 ليتر مازوت ). كذلك وافق وزيرالداخلية على صيانة وتأهيل آليات مركز الدفاع المدني في بشري.

وقد علم أنّ وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميّة، المقرّب من حزب الله، أشاد، في لقاءٍ عقده في مكتبه تحضيراً لموسم الشتاء، بالجهود التي تقوم بها النائب ستريدا جعجع على هذا الصعيد، خصوصاً لجهة تجهيز مركز جرف الثلوج في قضاء بشري من دون الحاجة إلى الدولة.

– رئيس مركز جرف الثلوج وليد فياض كيروز قال: “في ظل غياب الدولة، النائب ستريدا جعجع كانت تتابع ادق التفاصيل في منطقة بشري، ومن بينها مركز جرف الثلوج في الارز. هذه السنة قامت بتقديم صيانة 8 آليات كانت معطلة في المركز، مع بطاريات وزيوت، وقد بلغت كلفتهم //10.000// دولار اميركي نقداً. كذلك امنت //35.000// ليتر مازوت للمركز وجرافات القضاء، كما أمنت 100 طن من الملح الذي يرش على الطرقات.

فباسمي وباسم كل العاملين في المركر، نشكر النائب جعجع على مبادرتها القيمة، والتي من كان المفترض ان تقوم بها وزارات الدولة المختصة.

– كذلك ثمّن رئيس مركز الدفاع المدني اسعد امين، الخطوة التي قامت بها النائب ستريدا جعجع بعد تكفلها بتصليح اليات المركز التي كانت معطلة وبحاجة الى صيانة، والتي بلغت تكاليفهم //5000// دولار اميركي نقداً، وتوجه لها بالشكر باسمه وباسم العاملين في المركز على مبادرتها الانقاذية للدور المناط بعمل هذا المركز، وهي غير مقصرة ابداً تجاه باقي الامور المتعلقة بمنطقتنا واهلها.  

spot_imgspot_img