spot_img

ذات صلة

جمع

في عيد القديس شربل… البطريرك الراعي : ” لبنان أرض قداسة وليس أرض حروب ونزاعات وقتل”

توج البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي احتفالات...

سمير جعجع : منطقة بشري عيّنة عن مشروعنا السياسي ككل “

اعتبر أن “البعض يتطلع إلى مهرجانات الأرز على أنها النافذة للتنفس من الأزمات”، واصفاً اياها “بحجر بمدماك الجمهورية القوية”.

حيّا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في حديث عبر “MTV“، النائب ستريدا جعجع لأنها “تمكنت ونوابنا الآخرون من تحويل المنطقة إلى جمهورية قوية وهذه المنطقة عيّنة عن مشروعنا السياسي في لبنان ككل”. ولفت الى أن “قضاء بشريّ هو العينة عن الجمهورية القوية التي هي مشروع حزب القوات ككل”.

وعن عنوان مهرجانات الارز الذي حمل اسم “النضال” هذا العام، أوضح جعجع  “موضوع النضال عند حزب القوات اللبنانية هو الخبز اليومي، وهدفنا ليس أخذ مكاسب سياسية، المواطن اللبناني يناضل يومياً للعيش في لبنان، لكن بما يتعلق بمهرجانات الأرز، النائب جعجع تحرص دائماً على أن يكون للمهرجان رسالة معينة لا أن يكون مجرّد مهرجان اعتياديّ”.

وشددّ جعجع على أن “المهرجانات هي لكل لبنان وكل العناوين التي اختيرت حتى اليوم هي عناوين شاملة لا تنحصر بفئة معيّنة من اللبنانيين، وهذا بعد من الابعاد السياسية الأساسية لمهرجانات الأرز الدولية التي تنفّذ ما قاله البابا يوحنا بولس الثاني عن لبنان بأنه رسالة”. وأكد على أن “هذه الأرض أرضنا وهنا ناضل جدودنا، واهالينا كافحوا على مرّ مئات السنوات، فلا نستطيع نحن ان نتراخى اليوم قبل تحقيق الجمهورية القوية”.

وكشف جعجع عن أنه تلقى رسائل تهنئة عدّة السنة الماضية من زعماء في الخارج، مضيفاً: “مهرجانات الأرز بدأت استكمالاً للمهرجانات التي بدأت في الستينات، لكن ما آلت إليه اليوم جعل منها مهرجانات دولية. القاعدة هي الصورة التي تعطيها مهرجانات الأرز، وكلّ ما يعشيه المواطن ويمرّ به من أزمات هو استثناء”.

ولفت جعجع إلى أن “عمل لجنة المهرجات عبارة عن ورشة عمل متواصلة على مدى 12 شهراً وأنا لا اتدخل في تفاصيل العمل لان هذا أمراً تخصصيّاً بامتياز. وهناك مجموعة منكبّة على المهرجانات وتدخلي يكون عبارة عن رأيٍ فقط لا غير، لكن القرار النهائي يعود للجنة المهرجانات. الدور الأساسي هو للنائب جعجع التي تتابع عمل اللجان ساعة بساعة”.

ووجّه، من جديد، تحية للنائب جعجع “التي تعطي أفضل عينة ممكنة عن الجمهورية القوية التي نسعى إليها”. وتمنّى على “اللبنانيين إن كانوا يريدون الوصول إلى الجمهورية القوية ان ينظروا إلى منطقة بشري”، مشيراً إلى أن “اتحاد بلديات بشري بالقضاء جزء لا يتجرأ من مهرجانات بشريّ وشكر كبير لرئيس الاتحاد والبلديات ككل”.

spot_imgspot_img