spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

جمعية ” فرصة للحياة ” تعرض برنامج عملها ونشاطاتها

عقدت النائب ستريدا جعجع اجتماعاً، في معراب، لجمعية “فرصة للحياة”، حضره رئيسة الجمعية الين طوق وأعضاء الهيئة الادارية: سمير كيروز، فادي الشدياق وحنا رحمه. مدير مكتب النائب جعجع غازي جعجع ومساعده رومانوس الشعار.

بداية استمعت النائب جعجع من رئيسة الجمعية الين طوق لشرح مفصل عن النشاطات التي قامت  بها الجمعية خلال أشهر حزيران تموز وآب، والتي تضمنت:

  • لقاءات مع مدراء المدارس الخاصة والرسمية في المنطقة لوضع برامج الدورات التدريبية المقررة للسنة الدراسية 2018 – 2019.
  • دورة “توعية والدفاع عن النفس” للنساء والشابات بالتعاون مع مؤسسة “المطران فيليب شبيعا الاجتماعية”، واختتمت الدورة بحفل توزيع شهادات على المشاركات فيها.
  • دورة “لتنمية القدرات الذاتية” لاهالي قضاء بشري بالتعاون مع “لجنة جبران الوطنية”، استمرت لمدة خمسة أيام: من 13 وحتى 17 آب الحالي.

كما اطلعت رئيسة الجمعية النائب جعجع على النشاطات التي ستقام في شهر ايلول والتي تتضمن سلسلة لقاءات ودورات تدريبية حول “التواصل اللاعنفي والتربية على مهارات الحياة” في اربعة مدارس وهي: تكميلية بشري الرسمية، مدرسة مار لابا لراهبات المحبة – حصرون، مدرسة راهبات العائلة المقدسة – حدث الجبة ومدرسة راهبات العائلة المقدسة – بشري. وأنه نظراً لنجاح عمل الجمعية، وتوسع نشاطاتها، فقد اتخذ قرار بقبول انتساب عضوتين جديدتين للجمعية هما: الآنستين نجاح طوق وسابين ساسين.

بدورها أعربت النائب جعجع عن تقديرها لكل ما تقوم به الجمعية، وتوجهت إليهم بالشكر على كل الجهود التي يبذلونها، والتي أظهرت حاجة مجتمعنا وتعطّشه لمثل هكذا دورات توعية وتنمية ذاتية، مؤكدةً استمرارها في دعم الجمعية معنوياً ومادياً لما فيه خير ومصلحة أبناء منطقة بشري.   

spot_imgspot_img