spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

تلامذة راهبات الوردية- عبدين على مسرح كازينو لبنان

السبت 3 تشرين الثاني 2018, كان يوما” مميّزا” لثانوية راهبات الوردية- عبدين, وكان طلاّبها على موعد مع الإنطلاقة الفنية الأولى لهم من على مسرح كازينو لبنان.    إن إدارة المدرسة التى تسعى دائما” إلى كل ما هو مميّز, وتطمح إلى أن يكون تلامذتها في طليعة طلاب المدارس في لبنان, أصرّت على أن تطلق ريسيتالها الأول, لتصدح أصوات طلاّبها, من على مسرح أكبر الصروح الفنية في لبنان.

إن هذا العمل الفني الثقافي,الذي أخذ تحضيره عدة أشهر, وأطلق عليه إسم ” بحبك يا لبنان” أعده المؤلف الموسيقي الدكتور جوزيف عنداري, وأعطاه بحسّه المرهف صفة الريسيتال الوطني بإمتياز, فأتى مشبعا” بالأغاني الوطنية مثل, وحياة اللي راحوا, يا أهل الأرض, راجع يتعمر لبنان …إلخ.

أمّا الحضور الذي تمتع وتفاجأ بالمستوى الفني العالي الذي تميز به الطلاب, تأثر وأشاد بالمضمون الوطني للريسيتال. وقد فاجأ رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع الحضور بإرسال كلمة خاصة للمناسبة جاء فيها: ” تحيّة تقدير واحترام لرهبانية الوردية المقدسة, تحيّة سلام من تراب أرز الرب للقديسة المقدسية ماري ألفونسين, تحيّة خاصة لراهبات الوردية اللواتي يحملن راية التميّز والجهد المتواصل, من أجل أجيال تتابع رسالة جبران خليل جبران من القلعة التربوية, ثانوية راهبات الوردية- عبدين في قضاء بشري.سلام إلى الأصوات الملائكية”.

وقد حضر الإحتفال النائب البطريركي العام على جبّة بشري المطران جوزيف نفّاع, والنائبين جوزيف اسحاق وأنطوان حبشي, وممثلان عن النائبين طوني فرنجية وسليم سعاده, وقائمقام بشري ربى الشفشق, والرئيسة العامة لراهبات الوردية الأم ببيان زكريّا, والرئيسة الإقليمية لراهبات الوردية في لبنان الأخت سيلفستر العلم, ورئيس مصلحة التعليم الخاص في وزارة التربية الأستاذ عماد الأشقر, وحشد من رؤساء البلديات والفعاليات السياسية والأمنية والدينية والثقافية والإجتماعية وأهالي الطلاب.

وقد تخلّل الإحتفال كلمات لكل من رئيسة المدرسة الأخت بيرناردان الحتوني, ومديرة المدرسة الأخت لودغار رحمة اللتان شكرتا كل من ساهم وعمل على إنجاح هذا العمل المميّز. وكلمة لرئيس مصلحة التعليم الخاص في وزارة التربية الأستاذ عماد الأشقر حيّا فيها ثانوية راهبات الوردية إدارة” وهيئة تعليمية وطلاب.

وختاما” كانت كلمة لرئيس البلدية الأستاذ نبيل بو نصر شكر فيها بإسم جميع المسؤولين في قضاء بشري رهبانية الوردية على النهضة الثقافية التى أرستها في المنطقة على مدى ربع قرن. 

spot_imgspot_img