spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

اضاءة مغارة الميلاد في الديمان

شارك النائب جوزيف اسحق في الاحتفال الميلادي الذي نظمته خلية طلاب القوات اللبنانية في الديمان بحضور منسق القوات في الديمان المحامي ماريو صعب، رئيس دائرة الشمال في مصلحة طلاب القوات اللبنانية ادي السمعاني مختار الديمان ريمون بزعوني، كاهن الرعية الخوري حبيب صعب رئيس قطاع طلاب بشري حنا رحمه وحشد كبير من ابناء الديمان المقيمين والمغتربين.

الاحتفال استهل بالصلاة في كنيسة مار يوحنا مارون الاثرية انتقل بعدها الجميع الى باحة الكرسي البطريركي القديم حيث اقيمت المغارة الميلادية وبعد النشيدين اللبناني ونشيد القوات اللبنانية القت مسؤولة الخلية سيرين صالح كلمة. ثم القى المحامي صعب كلمة قال فيها: انه الميلاد زمن التجدد والفرح والامل بحياة جديدة. وعلى هذا الايمان نجتمع في هذه الامسية بدعوة محبة من شابات وشباب القوات اللبنانية في الديمان، البلدة المطلة على الوادي المقدس والمختصة للكرسي البطريركي الماروني ولتراث كبير لآباء الكنيسة المارونية الذين استوطنها الوادي كحصن منيع بوجه الظلم والطغيان ومن ثم تمددوا باتجاه الديمان وقرى الجبة كاعلان لانتصار النور على الظلمة والحق على الضلال والحرية على الظلم والاستبداد ….

وختم: ميلاد مجيد وعام سعيد انها المعايدة القلبية التي نتقدم بها منكم جميعاً من الدكتور سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع ممثلين بالنائب جوزيف اسحق من خادم الرعية الخوري حبيب صعب من المختار ريمون البزعوني ومنكم جميعاً ايها الحضور الكريم من ابناء الديمان المنتشرين والذين كانت لهم الايادي البيضاء بدعم هذا الاحتفال الميلادي كما نوجه التحية لرفاق غادرونا بالجسد انما روحهم ما زالت حية بيننا على الدوام.

النائب جوزيف اسحق حيا روح الاندفاع لدى الطلاب مؤكداً انهم بناة المستقبل لان مشعل القضية امانة في ايديهم ومعهم ستبقى وتستمر القوات اللبنانية في خط الدفاع عن لبنان السيد الحر لبنان الدولة والمؤسسات واضاف: انا مسرور ان اكون معكم اليوم في هذه المناسبة الروحية في هذا الاحتفال الميلادي في الديمان بالذات هذه البلدة التي احببتها وتربيت فيها منذ صغري. بحضور كاهن الرعية، المختار، رئيس مركز الديمان، وبدعوة مميزة من طلاب الديمان وعلى راسهم رفيقتنا سيرين صالح، بوجود مل مسؤولي القوات.

وختم: لا استطيع بالمناسبة الا ان اذكر اهلنا المنتشرين اهل الديمان الذين لهم الفضل دائما لنبقى هنا ثابتين في ارضنا تحية لهم جميعاً في هاليفاكس كندا او استراليا. وفي كل بلدان الانتشار كما لا بد من ان اذكر جميع الموتى الذين فارقونا هذا العام رحمهم الله وان شاء الله يكون هذا العيد بلسماً لاهاليهم ويعيده الله بالخير على الجميع. ثم اضيئت المغارة بعد قص الشريط التقليدي وشارك النائب اسحق الطلاب في توزيع الهدايا على اطفال الديمان واقيم كوكتيل بالمناسبة.

spot_imgspot_img