spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

ألاشغال والمشاريع في منطقة بشري وضعت تحت المراقبة والمتابعة

 في سياق متابعة المشاريع الانمائية  والبنى التحتية  في منطقة بشري ، عقد رئيس حزب ” القوات اللبنانية ” د. سمير جعجع اجتماعا ً في معراب في حضور : نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وجوزيف اسحق ، رئيس اتحاد بلديات القضاء ايلي مخلوف ونائبه  رئيس بلدية بشري فرادي كيروز ، رئيس بلدية حصرون المهندس  جيرار السمعاني ، مدير وادي قاديشا المهندس رولان حداد ، المشرف على مراقبة الاشغال في المنطقة  المهندس نديم سلامه ومعاونه  المهندس شربل البايع ، المسؤولة عن مشروع الصرف الصحي من قبل اتحاد البلديات المهندسة نتالي كيروز ، مدير مكتب النائب جعجع غازي جعجع ومساعده رومانوس الشعار . وتركز البحث حول مجمل المشاريع  التي تنفذ حاليا ً في المنطقة  وهي :

– تحويرة المغر – عبدين

– أقنية الري في حصرون

– حفر بئر ارتوازي في حصرون

– أقنية الري في حدشيت

– أقنية الري في بقاعكفرا

 كما تركز البحث على المشاريع التي هي قيد التحضير للتنفيذ وهي :

– طريق المقابر في بلدة حدشيت

– الصرف الصحي في قرى وبلدات القضاء

– آبار مياه الشفة والري وشبكاتها في قرى وبلدات القضاء

– المحافظة على الوجه السياحي الديني والمعماري التراثي لبلدة  بقاعكفرا .   

وبحث المجتمعون في طريقة متابعة ومراقبة هذه المشاريع  لكي يأتي تنفيذها مطابقا ً لدفاتر الشروط الموضوعة  من قبل الجهات المختصة .  كما توقف المجتمعون مطولا ً عند خطة تطوير وادي قاديشا ، واجراء الاتصالات اللازمة للاسراع في تنفيذ الطريق التي رصد لها مبلغ 2.200.000 // $ . وانتهى الاجتماع بتكليف كل شخص من الحاضرين بمتابعة مهامه الموكلة اليه ، على أن يرفع المهندس نديم سلامه تقريرا ً شهريا ً الى رئيس الحزب حول سيرالاشغال في هذه المشاريع ، والعودة  الى نائبي المنطقة  في حال وجدت عراقيل معينة  .

في الاجتماع التقييمي الثاني مع رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع، في معراب، ، في حضور النائب ستريدا جعجع والنائب جوزاف اسحق.  قدّم المهندس نديم سلامه  لرئيس “القوّات” تقريراً شهرياً مفصلاً عن حسن سير الأعمال في المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً في المنطقة وقام بعرضه على الحاضرين، حيث تناقش المجتمعون في بنوده وفي الحلول الممكنة للمشاكل التي تعترض سير الأعمال. واتفق د. جعجع مع المجتمعين على أن يتم مراقبة المشاريع بدقّة أكبر من أجل التأكد من تنفيذها. اما بالنسبة للمشاريع التي لا تزال قيد الدراسة ولم تدخل بعد حيز التنفيذ، وهي: مشروع مياه الشفّة والري والصرف الصحي لقرى القضاء كافة. وقد طلب رئيس “القوّات” من المجتمعين متابعة الإجراءات الإداريّة المرتبطة بهذه المشاريع عن كثب من أجل التسريع في انجزاها والعودة إلى نائبي المنطقة ستريدا جعجع وجوزيف اسحق في حال اعترت مسار هذه المشاريع أي عراقيل لم يتمكنوا من حلّها. في الختام، نوّه رئيس “القوّات” بديناميكيّة وفعاليّة فريق العمل وعلى رأسه نائبي المنطقة ستريدا جعجع وجوزيف اسحق

spot_imgspot_img