spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

كلمة النائب ايلي كيروز في عشاء آل طوق 7 نيسان 2018 – القوات اللبنانية وزمن القيامة

  1. في زمن القيامة

وبعد الجلجلة والموت، ياتي لقاؤنا الليلة. ان عالمنا، كما شرقنا، يحتاجان الى فلسفة المصلوب حتى في السياسة. لانه لا يمكن لاحد ان ينتسب الى هذا الاله بعيداً عن منطق المحبة والغفران والمسامحة. لأنه بدون المحبة لا قيمة لعبادة ولا لصلاة ولا لأجراس ولا لصوم. لقد قدّم المصلوب الدواء لامراض البشرية في العبارة الاخيرة على الصليب:” اغفر لهم يا أبتاه لانهم لا يدرون ماذا يفعلون”.

ان العالم باضطراباته وحروبه ومظالمه واحقاده ومآسيه لا يمكن ان ينقذ نفسه بنفسه. وفي عظة للاب ميشال الحايك في يوم الجمعة العظيمة في العام 1979، قال الاب ميشال:” ويبقى احتفالنا بذكرى قيامة المسيح دون معنى ايماني ما لم نتواضع ونتصالح لان لا قيامة دون محبة وغفران”.

  • القوات اللبنانية وبشري

في هذه المناسبة، اني اعيد التاكيد بعد عمر من الالتزام، على ان القوات اللبنانية في بشري ليست عائلة ولا بيتاً سياسياً. القوات اللبنانية فكرة عابرة للعائلات، عابرة للقلوب والعقول. القوات اللبنانية مفهوم يقوم على الكرامة والحرية والانسان. ان القوات اللبنانية هي كل الرفاق والرفيقات والآباء والامهات، هي انتم، الحاضرون والغائبون، هي تلك الوجوه التي رافقتها ورافقتني في الحقبة الصعبة والتي شكلت اساساً في دينامية الصمود القواتي في كل لبنان. القوات اللبنانية في بشري هي كل بداياتنا، هي الرعيل الاول والثاني والثالث وهي كل شهدائنا.

  • القوات اللبنانية والاستحقاق

لقد ارادت القوات اللبنانية ان تعيد الاعتبار للبعد الاستراتيجي للاستحقاق الانتخابي. من هنا، فان هذا الاستحقاق ليس استحقاقاً خدماتياً او انمائياً بالدرجة الاولى، بل هو استحقاق سياسي سيادي يتجاوز اليوميات السياسية بما يحقق التوازن مع ممثل محور الممانعة في لبنان الساعي الى جعل صناديق الاقتراع استفتاء على خياراته وسلاحه وبما يمنع قطع الخيط الفاصل بين حزب الله ولبنان الرسمي والذي بات رفيعاً جداً.

  1. القوات اللبنانية والاصلاح

ان حزب القوات اللبنانية هو حزب الاصلاح الحقيقي والاداء النظيف والمواطنة السليمة التي لا تخضع لابتزاز او تمنين. والقوات اللبنانية تدرك، وتريد ان يدرك الجميع، ان لا خلاص للبنان الا بارادة سياسية مصممة، بالحكم الرشيد، باصلاحات داخلية وجذرية بعيدة عن الذهنية السياسية السائدة. ومن دون هذه الاصلاحات في المطار والمرافئ والجمارك والكهرباء وتحصيل الضرائب المنظم، لا يمكن التعويل على المؤتمرات والبرامج الاستثمارية التي لا يسعها لوحدها ان تنقذ الوضع الاقتصادي والمالي في لبنان.

  • القوات اللبنانية والتحديات

ان التحديات التي تنتظرنا اكبر بكثير من تلك الاعتبارات. من هنا، فعندما تصوتون في 6 ايار، صوّتوا للخيارات الكبرى لان سقوط الهيكل لن يوفّر احداً. صوّتوا للبنان الحر، للسيادة، للدولة الفعلية، لغدٍ افضل. صوتوا وفاءً لخط المقاومة التاريخي، صوتوا لبشري بيتنا وامنا.

  • القوات اللبنانية والتصويت

نحن امام استحقاق جدّي يتطلب كل الجدية منا. لذلك، يجب ان يحسن اهلنا توزيع اصواتهم التفضيلية والالتزام بتوجيهات الماكينة الانتخابية بهدف تامين الفوز لمرشحينا. ولقد تمّ التوافق على تقسيم البلدات بين اصوات لزميلتي ستريدا واصوات للرفيق جوزيف اسحق. فالتصويت في بشري وحدشيت وبقاعكفرا يجب ان يكون لصالح ستريدا، وفي باقي البلدات يجب ان يكون لصالح جوزيف اسحق.

عشتم، عاشت بشري، عاشت القوات اللبنانية، عاش لبنان.

انتي القديرة باصلك بهني

                   وبرجع بقلك من صدق ظني

زهرة بشري مطيبة الانفاس

                   بضياع فيكي صارت تهني

كنتي بنشاط وعاطفة واحساس

                   بالجهد ليل نهار ما تكني

وصارو بفضلك عم يقولو الناس

                   صارت بشري عالارض جنة

spot_imgspot_img