spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

” فرصة للحياة “

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب وفدا ً من جمعية ” فرصة للحياة ” ضم رئيسة الجمعية الين طوق ، الاب خليل رحمه ، منى اسطفان ، سمير كيروز ، فادي الشدياق ، وحنا رحمه في حضور د. ليلى جعجع والخبير المالي ومدقق الحسابات فادي عيد وغازي جعجع . وجرى تقييم عام للدورات والنشاطات التثقيفية التي قامت بها الجمعية في منطقة بشري تبعا ً لبرنامج العمل الذي جرى الاتفاق عليه مسبقا ً مطلع العام الدراسي2017-2018 . 

وقد نوّهت النائب جعجع برئيسة الجمعية والاعضاء على مناقبيتهم في العمل الذي يقومون به ، مشددة على أهمية الدور الملقى على عاتقهم ان كان لناحية توعية طلاب منطقتنا وحمايتهم من كل ما يضر بصحتهم وعقلهم وبمستقبلهم ، او نشر ثقافة ” التواصل اللاعنفي ” في مجتمعنا والانطلاق نحو تأسيس ” مدرسة خالية من العنف ” . وأكدت وقوفها الدائم الى جانب الجمعية ، داعية الحاضرين الى الاستمرار في رسالتهم الانسانية والتوجيهية التي نحن في أمس الحاجة اليها في ايامنا الحاضرة .    

من جهتها شكرت طوق النائب جعجع على دعمها المستمر للجمعية ومواكبتها الدائمة لها في جميع المشاريع التي تنفذها في المنطقة ، وليس آخرها تبرع ” مؤسسة جبل الارز ” التي ترأسها النائب جعجع بمبلغ // 17.000 // دولار أميركي كمساهمة في تغطية كلفة برنامج عمل الجمعية في العام 2018 .        

تجدر الاشارة الى أن الجمعية قد نظمت دورات توعية للاساتذة والطلاب واهاليهم تحت عنوان ” مدرسة خالية من العنف ” في مدرسة مهنية بشري ، ومدرسة راهبات العائلة المقدسة في بشري . كما عقدت ورشة عمل مع قسم الناشئين والشباب في الصليب الاحمر اللبناني – فرع بشري ، ومع دليلات في الكشافة الماروني – فرع بشري . بالاضافة الى دورة تثقيفية مشتركة بين اساتذة مدرستي بشري الفنية  وراهبات العائلة المقدسة في بشري تحت عنوان ” التواصل اللاعنفي “. ولفتت طوق الى انها تلقت اتصالات من مدراء مدراس : بشري الرسمية  للبنات ومار لابا لراهبات المحبة في حصرون وراهبات العائلة المقدسة المارونيات في حدث الجبة يطلبون منها ادراج مدارسهم من ضمن برامج ونشاطات الجمعية ، لذا ، من المفترض ادراجهم من ضمن برنامج نشاطاتنا للعام الدراسي المقبل . 

spot_imgspot_img