spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

الاحتفال الذي اقامته لائحة نبض الجمهورية القوية في بشمزين

اقامت لائحة نبض الجمهورية القوية مهرجاناً انتخابياً شعبياً حاشداً في بشمزين تقاطرت اليه الوفود المؤيدة لاعضاء اللائحة من مناطق بشري – الكورة – البترون وزغرتا. وقد القى اعضاء اللائحة كلمات بالمناسبة شددوا فيها على ضرورة الاقتراع للائحة ومرشحيها كل في منطقته.

كلمة النائب ستريدا

نحنُ أبناءُ أرضٍ مقدسة. أرضٍ لم تَعرِف في تاريخِها الإنكسار، بل أبت إلا أن تكونَ دائماً وأبداً مقاومةً حقيقيةً في سبيلِ الحريةِ والكرامةِ والانسان وفي سبيلِ لبنان . هذه المنطقة  بأرضِها ورجالاتِها أبت إلا أن تكونَ منارةً للحريةِ والديمقراطيةِ  في هذا الشرق، ومن هذا الشرقِ إلى العالم . وكيف لا تكونُ منارةً ومنها خرج البطريركُ الحويك ابنُ البترون وباني استقلالِ لبنان؟ كيف لا تكونُ مقلعاً للرجال ومنها خرج البطريركُ الدويهي ابنُ زغرتا، بطريركُ الرجولةِ والقداسة. وكيف لا تكونُ منبعاً للوطنية ومنها خرج المطران الياس عودة ابنُ الكورة ؟ وكيف لا تكونُ رمزاً للعلمِ والمحبةِ وبذلِ الذات ومنها خرج البطريرك عريضة ابنُ بشري وجبران خليل جبران حاملُ اسمِ لبنانَ إلى العالم؟ وكيف لا تكونُ قِبلةَ للانسانيةِ والحضارةِ البشرية ومنها خرج شارل مالك ابنُ الكورة وأحدُ أبرزِ المساهمينَ في وضعِ الشُرعةِ العالميةِ لحقوقِ الانسان.  وهل أنسى زغرتا والرئيسَ الشهيد رينيه معوض والمؤرّخَ الكبير جواد بولس؟ أيُّ عزٍّ للبترون من دونِ ابنِ الجبهةِ اللبنانية جورج سعادة، وأيُّ كورةٍ خضراءَ لا يرتبطُ اسمُها بفريد حبيب ؟ وأيُّ عنفوانٍ وصلابةٍ لجُبةِ بشري من دونِ سمير جعجع وحكمتِه وقيادتهِ ؟

 أيها الرفاق، أيها الحضورُ الكريم،                      

 معركُتنا الانتخابية في دائرةِ الشمالِ الثالثة، دائرة – بشري – الكورة –  البترون – زغرتا لا يمكنُ أن تكونَ كبقيةِ المعاركِ والدوائر.                                             نحن نخوضُ معركةَ هويةِ أرضِنا وقدسيتِها وكرامتِها وحريتِها، ولن نسمحَ بأن تعودَ هذه الأرضُ أبداً إلى وصايةٍ مقنّعةٍ من جديد.                                                 

 منطقتُنا لن تقبلَ إلا بأن تكونَ على قدرِ طموحاتِ أبنائِها وأبطالِها وروّادِها، ولذلك لم تتشكل هذه اللائحةُ بالصُدفة، بل إنطلاقا ًمن رؤيا ومشروعٍ  سياسيٍ واضحٍ لا لبسَ فيه، ولم نقبل إلا بأن تشبهَنا، تشبهَ تاريخَنا المشرقَ وحاضرَنا ومستقبلَنا، فجمعت لائحتُنا القواتِ اللبنانية والكتائبَ اللبنانية واليسارَ الديموقراطي والمستقلين إنه مشروعُ “ثورةِ الأرز” بامتياز، هذه الثورة التي لن تخبوَ شُعلتُها مهما تآمرَ المتآمرون لأنها تمثلُ إرادةَ شعبٍ بالحياةِ لن تنكسر. لم يَعُد خافياً على أحد أن ثمةَ صِراعاً كبيراً في البلد بلغ حدَّه الاقصى في هذه الدائرة، دائرةِ الشمالِ الثالثة، من خلالِ وجودِ تياراتٍ عدة تتصارعُ من أجلِ تثبيتِ مشروعِها.                  

وهذه الأرضُ المقدسة التي انطلق لبنانُ من جبالِها ووديانِها وأديارِها ومغاورِها، لن تقبلَ بأقلَّ من أن تنتصرَ للمشروعِ اللبنانيِّ الصافي  مشروعِ السيادة الذي لا يقبلُ أيَّ مساومةٍ أو شراكةٍ في السيادة، مشروعِ الاستقلالِ الذي لا يستجدي عودةَ الوصاية، مشروعِ الحرية الذي دفعنا أغلى الأثمانِ للمحافظة عليها، مشروعِ الجمهورية ِالقويةِ التي نحن إليها واصلون.                                          

بشري والكورة والبترون وزغرتا لن تقبلَ بالمشاريعِ المشبوهةِ أو النفعيةِ أو التابعة. لقد أثبتَ الناسُ في هذه الدائرة (بشري- الكورة – البترون – زغرتا) وعلى مرِّ التاريخ، أن إرادةَ أهلِ هذه الأرضِ وقرارَهم لبنانيانِ بإمتياز.  ترابُ بشري- الكورة – البترون وزغرتا مجبولٌ بالسيادةِ والحريةِ والكرامةِ والعنفوان، ومجبولٌ أيضا ً بدماءِ شهدائِها الذين استُشهِدوا في سبيلِ هذه المفاهيم، وذاقَ أهلُها الامرّين في سبيلِ الحفاظِ على هذه المبادىء.                                                       

انتخابات 6 أيار ليست مجردَ خِيارٍ بين لائحةٍ وأخرى أو شخصٍ وآخر.                                        

انها قرارٌ لا رجوعَ عنه بالمحافظةِ على هويةِ هذه المنطقة وعلى لبنانيتِها وعلى إيمانِها بالدولةِ الحرّةِ السيدة التي تملُكُ كلَّ قرارِها وتحتكرُ وحدَها استعمالَ السلاحِ والسلطةَ على أرضِها. فلا تبريرَ لأيِّ سلاحٍ خارجَ عن الشرعية ولا تسليمَ لقرارِ هذه المنطقة لوصايةٍ من هنا وسلاحٍ من هناك. هذه المنطقةُ لبنانيةٌ وستبقى لبنانيةَ الإنتماءِ والإرادةِ والقرار.                                         

انتخابات 6 أيار هي اقتراعٌ لدولةٍ فعليةٍ قوية، دولةٍ خاليةٍ من الفساد، دولةٍ خاليةٍ من الصفقاتِ والسمسراتِ والبواخرِ المشبوهة.  دولةٍ لكلِّ أبنائِها بالتساوي، دولةٍ تعملُ لتُجذِّرَ أبناءَها في أرضِهم وليس لتهجِّرَهم. بكل بساطة ، إنها انتخاباتٌ لقيامِ دولةٍ تعملُ للوصولِ الى الجهوريةِ القوية. وللوصولِ الى الجمهوريةِ القوية، أدعو جميعَ المواطنينَ في أقضيةِ بشري والكورة والبترون وزغرتا إلى أن يُدلوا بأصواتِهم في 6 أيار بكثافةٍ لمصلحةِ الحفاظِ على هويةِ منطقتِهم وعلى وطنِهم ولمصلحةِ قيامِ الدولةِ اللبنانيةِ الفعليةِ القوية.  أدعوهم للاقتراعِ للائحةِ “نبضِ الجمهوريةِ القوية”.                        

أنتم نبضُ الجمهوريةِ القوية.

بشري نبضُ الجمهوريةِ القوية.

الكورة نبضُ الجمهوريةِ القوية.

البترون نبضُ الجمهوريةِ القوية.

زغرتا الزاوية نبضُ الجمهوريةِ القوية.

عشتم وعاشت الجمهوريةُ القوية… ليحيا لبنان!

كلمة المرشح المهندس جوزيف اسحق

ايتها اللبنانيات

ايها اللبنانيون

اهلي في جبة بشري

اتوجه اليكم من اعلى الوطن… من الارز، باسم التاريخ الذي تجسده جبة بشري، باسم وادي قنوبين وبقاعكفرا القداسة….

باسم حصرون البطاركة وحدث الجبة العاصية..

باسم حدشيت ناطورة الوادي المقدس..

باسم الديمان مقر البطريركية المارونية..

باسم بلا المغر وقنات الشهادة.. باسم بلوزا وبقرقاشا وبزعون وبان وقنيور… باسم بريسات وبيت منذر وعبدين وطورزا… باسم مزرعة بني صعب ومزرعة عساف…

باسم بشري جبران خليل جبران والقائد الحكيم…

باسمكم ولكم اترشح على احد مقعدي الشرف في منطقة بشري، فالحكيم الذي خرق العقل الالغائي يوم اخرجنا من منطق التفريق بين بلدة واخرى، وعد بترشيح احد ابناء بلدات الجبة على الانتخابات النيابية… وكعادته حين يعد يفي… وانسجاماً مع الوعد انا بينكم اليوم مرشح … وغداً عنكم نائب… لذلك يجب الا تكون الانتخابات هذه السنة بالنسبة لكم مجرد ديمقراطية عادية… وانما يجب ان تكون ثورة بيضاء على سياسات الحكم التقليدية…

اترشح في مهمة خدمة الانسان، ضمن ورشة بناء البشر والحجر فوجودنا ليس مبنياً على موازين قوى ظرفية، وانما هو مرتكز على مبادئ راسخة قويّة… بقاؤنا ليس مرتبطاً بمعادلات سياسية مرحلية، وانما ضمانته صلابة ايماننا بالقضيّة… استمرارنا ليس سببه مشاريع سياسيّة زبائنية، وانما التزامكم انتم بالكفاح والنضال المستمر للحفاظ على السيادة والاستقلال والحرية…

اما مشروعنا فواضح وهو بناء الدولة القوية… والمسيرة مستمرة.

المادة السابقة
المقالة القادمة
spot_imgspot_img