spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

دار الهندسة – شاعر تنهي دراسة طريق وادي قاديشا

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب وفداً من دار الهندسة – شار، ضمّ: المهندسين وليد عبسي ونديم سلامه، في حضور مرشح القوات اللبنانية عن المقعد الماروني في منطقة بشري المهندس جوزيف اسحق، مدير وادي قاديشا المهندس رولان حداد، المهندس المشرف على الاشغال من قبل اتحاد بلديات بشري شربل البايع وغازي جعجع.

تمّ خلال اللقاء عرض الدراسة النهائية لتاهيل طريق وادي قاديشا الذي قدمه المهندسين عبسي وحداد. وعرج رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع على المجتمعين واستمع للشرح الانف الذكر، متمنياً تنفيذ المشروع باسرع وقت، لما له من انعكاسات ايجابية كبيرة على الوادي. كما اثنى على الجهود التي يقوم بها فريق العمل بقيادة النائب ستريدا جعجع.

من جهة اخرى، تجدر الاشارة الى ان خمسة عشر مهندساً من عشرة اقسام من دار الهندسة – شاعر، قد شاركوا في اعداد هذه الدراسة التي استغرقت مدة شهرين، والاقسام هي: المعمارية، المدنية، الميكانيكية، الكهرباء، الاتصالات والتحكم والامن والحماية، الحدائق، الطرق، ادارة المشاريع والعقود، التربة، البنى التحتية والري والبيئة.

وسيتم تحويل مشروع الدراسة الى مديرية الاثار ووزرارة الثقافة لاخذ الموافقة القانونية عليها، قبل ان تحال الى وزارة الاشغال لوضع دفتر الشروط تبعاً للقوانين المرعية الاجراء.

واتفق المجتمعون على زيارة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي مع جمعية “ادارة وادي قاديشا” لوضعه في آخر التفاصيل المتعلقة بالدراسة، بعدما كان تمنى في السابق عليهم المباشرة بتنفيذ هذا المشروع في اسرع وقت ممكن.

spot_imgspot_img