spot_img

ذات صلة

جمع

نشاط رياضي لطلاب القوات – بشري

اقامت خلية طلاب القوات اللبنانية - بشري مباريات Streetball...

رحلة الى الوادي المقدس

أقام شباب وطلاب القوات اللبنانية - بشري نشاط hiking...

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

النائب ايلي كيروز: “القوات اللبنانية” هي انتماء الى مسيرة نضال لا يتوقف في هذه البقعة من العالم …

فكرتُ مليّاً قبل أن أكتب. أردتُ أن أبتعد عن الكلام اليومي المُكرّر. أردتُ أن أذهب في هذا اللقاء الى ما هو أبعد وأعمق في تاريخنا ومسيرتنا كجماعة وأفراد، الى ما جمعنا في الماضي وما يجمعنا في الحاضر والمستقبل. لقد أردتُ ن أعيدَ التأكيد في هذه المناسبة على فهمي للقوات اللبنانية، بعد كل هذه السنوات من الإلتزام على المستوى اللبناني والمسيحي وعلى مستوى بشري والجبّة : إن القوات اللبنانية هي انتماء الى حركة مقاومة واجهت وستواجه مشاريع السيطرة الخارجية على لبنان. إن القوات اللبنانية هي انتماء الى مسيرة نضال لا يتوقف في هذه البقعة من العالم ولا يعترف بالزمن والصعوبات، ولا يتوقف عند المراكز والمواقع والمناصب. إن القوات اللبنانية هي التزام بالحرية والإنسان، وبكل ما يؤدي الى تعزيز الحرية وكرامة الإنسان . وتريد القوات لإنسانها ولإنسانها في بشري والجبّة أن ينمو بالقامة والحكمة والنعمة كما يقول الإنجيل. إن القوات اللبنانية هي حزب الإنسان في لبنان.       

أيها الرفاق،                                                                                                           إن القوات اللبنانية ومن خلال الرعيل الأول في بشري، هي انتماء الى حقبة البدايات الصافية والصعبة في القطارة، في جبهة الشمال، في الفيدار وفي المجلس الحربي، في انتفاضة 12 آذار ضد الهيمنة على القرار المسيحي، وفي عملية 15 كانون الثاني 1986 ضد الإتفاق الثلاثي وضد تشريع الإحتلال السوري للبنان. إن القوات اللبنانية لا يمكن أن تكون إلا حزباً مناضلاً، وتحتاج دائماً الى نبض، الى نفس، الى حماسة، الى تضحية والى روح. وفي الحقبة الصعبة، شكلت القوات دينامية صمود وثبات في كل لبنان، وخصوصاً في بشري والجبّة. وفي بشري، فلقد أرادت القوات منذ البدايات أن تقدم للناس في الأساس خياراً سياسياً جديداً، وأن تكرّس ممارسة سياسية أخرى، وأن تؤكد أنها تنتمي الى الأحلام الكبيرة للناس. وفي جبة بشري ركزت فلسفة القوات على رفض التمييز بين بلدة وبلدة، وسعت الى تعزيز التجذر في الأرض وأرست منطقاً آخر في العلاقة بين بشري والجبّة والبلدة الكبيرة والبلدة الصغيرة. وبالفعل فإن القوات اللبنانية حققت هدفاً لطالما أراده الناس العاديون ، من خلال اختراقها للموقع الرسمي النيابي، بعد أن كانت السياسة حكراً على بعض البيوت وكانت تُمارس في حدود الإطار الضيّق.    

أيها الرفاق،                                                                                                                    نحن على أبواب استحقاق إنتخابي، نتطلّع فيه الى أن نجدد تمثيلنا لبشري والجبّة وأن نوسّع تمثيل القوات اللبنانية على المستوى اللبناني، كي تتمكن القوات اللبنانية، في لبنان، وفي بشري، من تحقيق المزيد من الإنجازات وتعزز الموقف السيادي ومسيرة الإصلاح السياسي الشامل.  

كلام كيروز جاء خلال عشاء أقام رئيس حزب “القوات اللبنانية” وعقيلته النائب ستريدا جعجع في معراب لحشد من فاعليات وأبناء مدينة بشري، في حضور النائب إيلي كيروز، مرشح حزب “القوّات اللبنانيّة” عن المقعد الماروني في بشري المهندس جوزيف اسحاق، رئيس بلديّة بشري فريدي كيروز، السيّدة روز أنطوان شويري، السيّدة ليليان تيدي رحمة، السيّد جوني حميد كيروز، رئيس بلديّة بشري السابق جورج جعجع، الشيخ منير فخري، المدبّر الاب أنطوان فخري، السيّد طوني جنبلاط كيروز، الشيخ لبنان طوق والسيّد دانيال طوق.

المادة السابقة
المقالة القادمة
spot_imgspot_img