spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

افتتاح مركز بزعون للقوات اللبنانية النائب كيروز : ” القوات قضية إنسانية جوهرها إلتزام مجتمع قائم بالفعل حرّ سيّد آمن “

اقيم في بلدة بزعون احتفال لمناسبة افتتاح مركز للقوات اللبنانية شارك فيه النائب كيروز وممثلاً النائب ستريدا جعجع  بحضور منسق القوات اللبنانية في قضاء بشري النقيب جوزيف اسحاق .رئيس بلدية بزعون رامي بو فراعة واعضاء المجلس البلدي ، منسقي القوات في قرى وبلدات القضاء ومسؤولي المراكز مختاري البلدة جوزيف عيسى وماريو شعيا روساء الجمعيات والتعاونيات واللجان وحشد من القواتيين.  

كلمة رئيس المركز ألقتها باسكال بشواتي موسى

بدأ حفل الافتتاح بالنشيدين اللبناني والقواتي ثم كلمة ترحيب وتقديم من ستريدا يونس التي اكدت ان بزعون ستبقى وفية دائما للقوات اللبنانية ولدماء شهدائها.

بعدها القت باسكال بشواتي موسى كلمة رئيس المركز جوزيف موسى  واستهلتها بالقول “يمتحن الذهب بالنار وفي النار رمينا ومن النار ذهبا خرجنا “.هي كلمة قالها سمير جعجع تجسد حكاية بزعون والقوات اللبنانية . من دير بلا مرورا” بالقطارة حتى وزارة الدفاع. من ال 1975 مرورا” بأل 1994 حتى أل2005.من حنا ابراهيم إلى عزيز صالح.حكاية بزعون والقوات اللبنانية ليست إلا عشق حتى الشهادة … نعم حتى الشهادة .كيف لا ويوم كانت المقاومة تقتضي حمل السلاح حملناه .يوم اقتضت القبوع في سجون الإحتلال السوري إلى جانب سمير جعجع كان كميل كرم وعزيز صالح قابعين في تلك الزنزنات. كيف لا تكون حكاية عشق وحتى يوم إندحر الإحتلال إستمر عشق بزعون للقوات , فسقط عزيز صالح وطوني عيسى.إنها حكاية عشق بزعون و القوات اللبنانية ونحن هنا اليوم كما كان رفاقنا من ال 75 حتى اليوم ثابتون صامدون ولن نحيد قيد أنملة عن خط رسمناه بالدم طريقا للحياة والمستقبل.   

أيتها الرفيقات , أيها الرفاق نجتمع اليوم لإفتتاح مركز القوات اللبنانية الجديد في بزعون الذي نريده مركزا للقواتيين كما نريده أيضا بيتا لكل بزعوني لنلتقي وإياه على مستقبل بزعون.أهلنا في بزعون نحن كقواتيين نحمل إرثا نضاليا ونؤمن بقضية نرى قيامة لبنان من خلالها لكن نحن لم نكن يوما ولن نكون لا إنطوائيين ولا منعزلين  و من هنا نمد يدنا لجميع أهلنا في بزعون من منطق الحرص على مستقبل هذه القرية ومن خلفية الخروج من المستنقع الذي كنا قد وضعنا به سابقا. 

وتابعت :نحن على أبواب إنتخابات نيابية مقبلة نجدد العهد والوعد وكما كنا هكذا سنبقى وستبقى بزعون قوات لبنانية. نحن على العهد مع النقيب جوزيف اسحق لأنه يمثل صورة المناضل الحقيقي الذي يستحق أن يكون في الندوة البرلمانية.نحن على الوعد لأن القوات اللبنانية جعلتنا في 2005 نؤمن أن المناضل الوفي يستطيع أن يكون  نائبا والتحية هنا  للرفيق الوفي ايلي كيروز.كذلك في ال 2018 جعلتنا نؤمن أكثر أن المناضل الحقيقي يستحق أن يكون نائبا أيا تكن قريته. الإنتخابات النيابية المقبلة  هي معركة الإنسان فينا .هي معركة عدم التمييز بين إبن المدينة وإبن القرية.هي معركة تتخطى بحدودها الشق الإنمائي لقضاء بشري الذي نؤكد اليوم أننا ملتزمون بالسير فيه حتى النهاية وملتزمون بالمشروع الإنمائي الذي رسمته ستريدا جعجع وفريق عملها لقضاء بشري .إنها حتما وبكل بساطة معركة التجسيد الحقيقي لقضية القوات اللبنانية  منذ تأسيسها كانت وستبقى الإنسان ، الإنسان الحر.

وختمت: سعادة النائب وحضرة المرشح لا تقلقوا على بزعون. نحن في بزعون سنقترع في 2018 لشجاعة حنا إبراهيم وإقدام كميل موسى . سنقترع لطهارة ووفاء عزيز صالح , وطيبة وإندفاع طوني عيسى .في ال 2018 ستكون بزعون مرة جديدة على الوعد، بزعون ستقول كلمتها وكلمتها دائما أبدا القوات اللبنانية .

كلمة منسق القوات في المنطقة: سنسعى دائما لمتابعة تحقيق كل ما نحلم به، لتصبح منطقتنا نموذجية على صعيد كل لبنان                                                                                                          

مرشح القوات اللبنانية في القضاء النقيب جوزيف اسحق القى كلمة قال فيها :أيها الرفاق، يُسعِدُني أن أقِفَ مَعَكُم اليَومَ في إفتِتَاحِ مَركَز بَزعون في مُنسِّقِيَة بشَرِّي للقُوات اللُبنَانِيّة، لأُهَنِّىء رَئيس المَركَز الرَّفِيق جُوزيف موسى وأعضَاء المَركَز والرفاق، وأنوه بالمرحلة التي وصلت إليها القوات اللبنانية في بزعون البلدة العريقة التي أعطت أبطالاً آمنوا بالقوات خطُّ الدفاع الأول عن لبنان الكيان، لبنان الدولة، أهنئكم على التعاون المثمر بين الرفاق في المركز ورئيس وأعضاء المجلس البلدي وعلى التفاهم الكامل والمميز على كل الأمور التي تطال كل أهالي بزعون من النواحي الإجتماعية والإنمائية بالتعاون بينكم مقيمين ومغتربين ومع النواب ومنسقية القوات وبإشرافٍ دائم من رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع ما أدى إلى عمل إنمائي مميز. وسأختصر اليوم بعض ما نفذته القوات لبزعو:

• مستودع الكهرباء والشبكة الخاصة به والتي يستفيد منها أكثر من أربعة ملايين متر مربع من الأراضي.                                      

• بركة المياه التي مُوِّلت بمرحلتها الأولى كإنشاءٍ والثانية كتدعيم من قِبل إتحاد بلديات بشري وبطلب من نائبي المنطقة.                                                                                                       

• تزفيت الطّرقات التي بدأت الآن المرحلة الأُولى منها والتي تأخرت بسبب ميزانيات وزارة الأشغال وستُستَكمًل المرحلة الثانية منها خلال الربيع المقبل والتي تُشكل طريق الجُرد الزراعية.                            

• بئر المياه المُمول من وزارة الطاقة والمُلزّم مُنذ أكثر من ستة أشهر بإنتظار المصادقة على المُوازنة بمجلس النواب.

أما الأعمال التي نُتابعها الآن مع رئيس البلدية وبالتنسيق مع مركز القوات فهي:                               

أولاً: بِناءً لِطلب رئيس البلدية سَيتم تَوسيع الطريق الممتدة من نهاية أعمال الطريق الرئيسي حتى مدخل     بقرقاشا لتصبح بعرض 9 أمتار وبعد إجتماعات متتالية في مجلس الإنماء والإعمار تم صرف حوالي ثمانماية ألف دولاراً ما يؤدي إلى وجود شارع رئيسي في بزعون داخلي بعد متابعة تنفيذ الطريق الأساسية بما يعرف بتحويرة بقرقاشا.                                                                     

ثانياً: مشروعُ المياه المُوقع بين مجلس الإنماء والإعمار والصندوق الكويتي والبالغة قيمته أربعين مليون دولار أميركي والذي يشمل ضِمنه مشروع مياه الشفة في بزعون أي آبار وخزانات مياه وشبكة .        

ثالثاً: مشروع الصرف الصحي الموقع بين مجلس الإنماء والإعمار ووكالة التنمية الفرنسية والبالغة قيمته حوالي الثلاثين مليون أورو والذي من ضِمنه مَشروع محطة تكرير وشبكات المجارير في بزعون      

رابعاً: مَشروع بركة مياه جديدة تقوم البلدية بدراستها وبالطبع سنقوم بتأمين التمويل اللازم لها.         

خامساً: مَشروع تعديل المُخطط التوجيهي لبزعون والذي سيُعدل النظام في العقارات مما سَيؤدي إلى إرتفاع أسعارها .  

إن جَميع هذه المشاريع مهما كثرَت لا تفي بتضحيات أهلنا في بزعون الذين قَدموا الكثير من أجل القَضية التي آمَنوا بها وضَحّوا من أجلها بأغلى ما عِندهم وصولاً حتى الشهادة أثناء الحرب وفي فترة الإعتقالات والقمع وبعدها في زمن السلم.

 كلمة النائب ايلي كيروز: ارضنا ليست مجرد سلعة للبيع وانما جزء اساسي من وجودنا وهويتنا                                                                          

ألقى النائب إيلي كيروز كلمة وقال فيها: نجتمع اليوم لنفتتح مركزاً، بلغة الناس، أو بيتاً للقوات اللبنانية في بزعون، إنها خطوة الى الأمام. لقد إخترتم، بعد مسيرة طويلة ومضنية في بلدتكم، أن تنتظموا وأن تكونوا حزباً مصغراً عن حزب القوات اللبنانية. في النهاية وبعد تجربة حافلة، إخترتم العمل الحزبي والحياة السياسية والدينامية الفكرية. غير أن القوات اللبنانية في بزعون لا تحتاج الى بيوت من حجارة بل تحتاج الى قواتيات وقواتيين كثر، الى جسم قواتي جامع، الى نبض، الى نفس، الى حماسة، الى تضحية والى روح. وأضاف: أيها الرفاق، أيتها الرفيقات، في الأيام الصعبة، في حقبة الإضطهاد والقهر، رافقت “العمل القواتي” في بزعون وواكبت شباب بزعون من خلال اللقاءات والإجتماعات والنشاطات في البلدة وخارجها، في ضهر العين وفي مستيتا، وتسنى لي في هذه الأوقات أن ألتقي رفاقاً مناضلين كان لهم مساهمتهم في كل الإستحقاقات. وكان شباب بزعون جزءً من دينامية صمود فعلت فعلها في كل الجبة وفي كل لبنان. وتابع: أيها الرفاق،أيتها والرفيقات، إن القوات اللبنانية جوهرياً ليست قطاراً ولا أوتوبوساً ولا سيارةً. القوات جوهرياً ليست إجتماعاً ولا محضر إجتماع. ليست جوهرياً بطاقة إنتساب وليست إنتخابات بلدية أو إختيارية أو نيابية. القوات اللبنانية هي إنتماء الى حركة مقاومة واجهت وستواجه مشاريع السيطرة الخارجية على لبنان، إن الأحداث اليوم تطرح السؤال عن المصير والمستقبل لأن المسيحيين يرفضون القهر والعبودية. إن القوات اللبنانية هي إلتزام بالحرية والإنسان، وبكل ما يؤدي الى تعزيز الحرية وكرامة الإنسان. وتريد القوات لإنسانها أن ينمو بالقامة والحكمة والنعمة كما يقول الإنجيل. إن القوات اللبنانية هي حزب الإنسان في لبنان. وأردف: أيها الرفاق، أيتها الرفيقات، إن القوات اللبنانية في بزعون، ومن خلال الرعيل الأول، هي إنتماء الى حقبة البدايات الصافية في القطارة في جبهة الشمال، في الفيدار وفي المجلس الحربي، في إنتفاضة 12 آذار 1985 ضد هيمنة حزب الكتائب، في عملية 15 كانون الثاني 1986 ضد الإتفاق الثلاثي وضد تشريع الإحتلال السوري للبنان. إنها إنتماء درب الحرية التي لا تنتهي. إنها دعوة الى خيار الطريق الصعب والدخول من خرم الإبرة الى ملكوت نضالي وسياسي. إنها إنتماء الى قضية إنسانية جوهرها إلتزام مجتمع قائم بالفعل حر سيد آمن غير معتد على غيره، على أن يبقى بأي ثمن قائماً بالفعل حراً سيداً دونما إعتداء على أحد، محافظاً على قيمه ومصيره. وتابع: أيها الرفاقن أيتها الرفيقات، أما فلسفة القوات في جبة بشري، فهي تركز على رفض التمييز بين قرية وقرية وتشدد على الإنماء  المتوازن والمتواصل وتسعى الى تعزيز التجذر في الأرض لأن أرضنا ليست مجرد سلعة للبيع وإنما جزء أساسي من وجودنا وهويتنا وجزء أساسي من الوجدان التاريخي الماروني على قاعدة الإرتباط الوثيق بين المقاومة التاريخية والأرض. وقال: ما نقدم عليه اليوم، خطوة. ونتطلع الى تحقيق المزيد، كما ندعو، الرفاق والرفيقات الى الإرتقاء بالواقع والإفساح في المجال أمام المرأة في بزعون والسعي بكل جدية لخلق دينامية نشطة للنهوض بالإنسان والمجتمع والقوات من أجل غد أكثر إزدهاراً وفس مساهمة شخصية وإنسانية وتاريخية لتحقيق الملكوت على الأرض…

بعدها قص النائب كيروز والنقيب اسحاق ورئيس المركالشريط التقليدي وجال الجميع في المكتب بعد قطع قالب الحلوى بالمناسبة

spot_imgspot_img