spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

حفلة هِبة طوجي في حضرة أرز الرب… إبداع وأكثر

تجلّى الإبداع بأعلى مستوياته وبمختلف أشكاله مع الفنانة اللبنانية هبة طوجي في الليلة الثانية والأخيرة من «مهرجانات الأرز الدولية»  2017.
عرضٌ فنّيٌّ متكامل جمع المسرح والغناء والرقص والشعر، قدّمه الثنائي المُبدِع أسامة الرحباني وهبة طوجي، أعاد للأرز فرادة لياليه ورِفعة أمسياته. لامس صوتُ هبة السماء ليل السبت في بشري من دون أن يفقد من نقاوته وأنوثته وحنّيته 

لنحو ساعتين ونصف الساعة أبهرت هبة طوجي آلاف الحاضرين في أرز بشرّي، بإمكانياتها الصوتية والأدائية على المسرح، مُقدّمةً مجموعة من أغنياتها الخاصة ومن أعمال عالميّة، مثبتةً أنّ الفنان الحقيقي والمتميّز يستطيع تقديم أنواع موسيقية غنائية عديدة ويبقى صوته شامخاً كالأرز لا تهزّه ريح أو يسكنه البرد والصقيع. عرض فنّي عالمي .       

مَن شاهد حفل هبة طوجي عبر شاشة الـmtv ليل السبت لَمسه الشعور نفسه، وسمّرته الدهشة أمام الشاشة طيلة الحفل. تألّق هبة وإبداعها وروعة صوتها، مقوّمات أبهرت المشاهدين لدرجة أنّهم صفّقوا لها وهم جالسون في منازلهم وكأنّهم متواجدون في أعالي بشري شمال لبنان، ضمن الحشد الكبير الذي غصّ به مدرج المهرجان.

جريدة الجمهورية

الاثنين 07 آب 2017

حفلٌ خالد كالأرز

في الأرز ومهرجاناته، حيث «السما قريبة»، وحيث تحلو الصلاة ويشعر الانسان فوق بحضور الخالق، أعدّ أسامة الرحباني أغنية خاصة لهذه الليلة، حملت عنوان «جايي تصلّي بفياتك». وما أجمل الصلاة بصوت هبة طوجي في مشهدٍ سيطر الخشوع عليه، حيث غنّت هبة على أضواء الشموع التي حملها الحاضرون. ولا يُمكن إلّا أن نتذكّر في الأرز كبار مفكّري وفناني لبنان وبالتحديد الثلاثي الأخوين عاصي ومنصور الرحباني وفيروز، فوجّه لهم أسامة الرحباني تحيّة موسيقية.
 
هذا العمل الفني العالمي من كافة النواحي تخطّى الإبداع، إذ أنّه جمع كميّة مهولة من الإبداعات، من ناحية الكلام والألحان والصوت والإخراج. وسيبقى هذا الحفل خالداً كالأرز في تاريخ «مهرجانات الأرز الدولية» وفي تاريخ المهرجانات الكبيرة في لبنان.

جريدة الجمهورية

spot_imgspot_img