spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

المهندس جوزيف اسحاق النقيب الاسبق لمهندسي الشمال: “مشاريعنا ستستمر لكي تصبح منطقتنا نموذجية وعلى قدر طموحاتنا وأحلامنا”

كلمة الختام

كلنا كنا نحلم بمشاريع كثيرة في منطقتنا أما الآن فأصبحت أحلامنا حقيقة وأكثر الأحيان  تخطت أحلامنا .              

إن ما شهدناه اليوم من عرض للمشاريع الإنمائية من بنى تحتية وتربية وصحة وثقافة هو خير دليل على الإنجازات الكبيرة التي تحققت منذ عام  2005 تاريخ انتخاب النائبين ستريدا جعجع وايلي كيروز عن منطقة بشري حتى يومنا هذا .     

وهذه الأعمال ما كانت لتنجح لولا فريق العمل الذي تكوّن حولهما من رئيس اتحاد بلديات ورؤساء البلديات والمخاتير ومنسقية القوات اللبنانية ورؤساء المراكز والرفاق وأهلنا في منطقة بشري . وكل ذلك تحت رعاية وإشراف رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع . 

وبما أن القوات اللبنانية هي التزام راسخ بالإنماء إلى جانب النضال الوطني  فإن العمل سيستمر لكي تصبح منطقتنا نموذجية على قدر طموحاتنا وأحلامنا لتضاهي في المستقبل باقي المناطق اللبنانية .

لذلك نعدكم بمتابعة المشاريع التالية حتى إنجازها :                                                               

  • على صعيد دورة قاديشا :
  •   طريق قنات ، بيت منذر ، قنيور .
  •  تحويرة بزعون 2 بقرقاشا .
  • طريق بان – بلوزا – حدشيت – بشري .
  • طريق قنات – مزرعة بني صعب – مزرعة عساف .
  • على صعيد مياه الشفة :

تم الإتفاق بين مجلس الإنماء والأعمار والصندوق الكويتي على قرض قيمته أربعون مليون دولار امريكي وذلك لسد حاجات بلدات قضاء بشري دون إستنثناء من خزانات مياه وشبكات قساطل وآبار مياه .

  • على صعيد مياه الري :

متابعة تنفيذ قنوات الري في بقاعكفرا وحدشيت بعد إنجاز حصرون والسعي  حتى تشمل جميع البلدات في القضاء مع وزارة الطاقة والمياه .

  • على صعيد الصرف الصحي :

تم الإتفاق بين مجلس الإنماء والأعمار والوكالة الفرنسية للتنمية على قرض قيمته التقريبية أربعون مليون أورو وذلك لاستكمال قساطل المجارير ومحطات تكرير المياه المبتذلة في كل القضاء على القصب في البلدات الصغيرة والميكانيك في البلدات الكبيرة

  • على الصعيد القطاع الصحي :

متابعة التمويل المطلوب من وزارة الصحة بمبلغ ثلاثة ملايين وخمسمائة الف دولار أمريكي وذلك لإتمام المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع المستشفى الحكومي في بشري مار ماما والتي ستشمل غسيل كلى و غرفة عناية فائقة وأكثر من ثلاثين سريرا ً .

  • على الصعيد القطاع التربوي :

استمرارية تأمين المساعدات المدرسية ومساعدات المازوت للمدارس الرسمية والخاصة بالإضافة إلى المباشرة بتشغيل بيت الطالب الجامعي ابتداءً من صيف 2018

  • على صعيد وادي قاديشا :

متابعة تنفيذ الطريق الأساسي في الوادي ضمن مواصفات الاونيسكو وطرقات المشاة التي تصل البلدات بالوادي من أجل تسهيل إنماء المنطقة من ناحية السياحة الدينية وترميم الأديرة والكنائس والجداريات والمغاور في الوادي مع حرصنا على بقاء أهلنا متجذرين في الوادي من خلال تسهيل حياتهم اليومية .

إن جميع هذه المشاريع مهما كثرت وتنوعت لا تفي بتضحيات أهلنا الذين قدموا الكثير من أجل القضية التي آمنوا بها وضحوا من أجلها بأغلى ما عندهم وصولاً حتى الشهادة أثناء الحرب وبعدها في فترة الإعتقال والقمع . خصوصاً أن منطقتنا تعرضت للحرمان لفترة طويلة قبل عام 2005 .

وإننا نعدكم بأننا سنبقى ملتزمين بالسعي إلى لبنان الذي نحلم جميعاً به من خلال إلتزامنا بحزب القوات اللبنانية وعلى رأسه الدكتور سمير جعجع لأنه به ومعه نستطيع أن نتابع تحقيق تطلعاتنا لننهض بمنطقتنا بشراً وحجراً .

spot_imgspot_img