spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

نائبا منطقة بشري يلتقيان اعضاء جمعية ” ادارة وادي قاديشا “

استكمالا ً لموضوع متابعة شؤون وادي قاديشا ، وبعد حصول جمعية ” ادارة وادي قاديشا ” على العلم والخبر من وزارة الداخلية ، وبدعوة من نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وايلي كيروز ، عقد اجتماع مساء أمس في معراب حضره :  رئيس الجمعية المطران مارون العمار واعضاء   الهيئة الادارية :  رئيس إتحاد بلديات قضاء بشرّي ايلي مخلوف ،  ممثل عن الرهبانية اللبنانية المارونية الاب كميل كيروز ، ممثل الرهبانية المريمية اللبنانية رئيس ديرمار اليشاع  الاب جوزيف مسلم بالاضافة الى منسق القوات اللبنانية  في منطقة بشري المهندس  جوزيف اسحاق ، المستشار القانوني لاتحاد بلديات القضاء مرشد صعب فادي عيد ، ومدير مكتب النائب جعجع غازي جعجع .

أجرى المجتمعون جولة أفق  حول عمل الجمعية المستقبلي ، وشددوا على ضرورة البدء بتنفيذ بعض المشاريع الملحة والضرورية منها موضوع الطريق الذي تتابعه النائب جعجع مع رئيس مجلس الانماء والاعمار ، وموضوع تنظيم عملية الدخول والخروج من والى الوادي ، مع مراعاة  وضع اهالي حدشيت مالكي الاراضي فيه  والقاطنين في قرية  قنوبين ، وسبق لاتحاد بلديات قضاء بشري أن اشترى ست فانات حديثة ستخصص لنقل الزوار بشكل لائق ومحترم ومنظم . واتفق  الحاضرون على تعيين مدير لادارة  ومتابعة شؤون الوادي ، وبعد استعراض أسماء عدة من المهندسين ذوي الخبرات ، استقر الرأي على المهندس رولان حداد ليقوم بهذه المهمة .

وشكرت النائب جعجع كل من ساهم في انجاح هذه الخطوة وعلى رأسهم البطريرك الراعي ووزير الثقافة ريمون عريجي والوزير السابق زياد بارود . وفي الختام تمنى نائبا المنطقة لاعضاء الجمعية النجاح في مهمتهم ، ووضعا امكاناتهما بتصرفهم خدمة لابقاء وادي قاديشا على لائحة التراث العالمي وابقاء اهلنا متجذرين فيه ، والمحافظة عليه بكل المعايير معلما ً سياحيا ً عالميا ً.  

spot_imgspot_img