spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

ستريدا جعجع عرضت مع الراعي لموضوع لجنة إدارة وادي قاديشا

ترأس البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، اجتماعا للجنة الحفاظ على وادي قاديشا، بحضورالنائب ستريدا جعجع، الوزير السابق زياد بارود، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف، منسق منطقة بشري في القوات اللبنانية نقيب مهندسي الشمال السابق جوزيف اسحق، المستشار القانوني لإتحاد بلديات القضاء مرشد صعب، وأعضاء اللجنة البطريركية للوادي المقدس: القيم البطريركي في الديمان الأب انطوان الآغا وجورج عرب، وذلك للبحث في موضوع تحويل وادي قاديشا الى معلم سياحي عالمي.

بعد اللقاء أشارت النائبة جعجع الى ان “هدف الإجتماع هو استكمال البحث في الخطوة التي بدأت مع غبطة البطريرك الراعي، خلال الخلوة التي انعقدت في بكركي بتاريخ 15-12-2015 بحضور وزير الثقافة ريمون عريجي والتي أقر فيها تحويل وادي قاديشا إلى معلم سياحي عالمي”.

وتابعت جعجع: “لقد زرنا اليوم صاحب الغبطة لإستكمال ما بدأنا به سابقا، في ما يتعلق بوادي قاديشا. واود في هذه المناسبة توجيه الشكر الى معالي الوزير روني عريجي على كل الجهود التي قام بها، من اجل ابقاء وادي قاديشا على لائحة التراث العالمي وتحويله الى معلم سياحي وديني. كذلك اشكر الوزير زياد بارود على الجهود التي بذلها من اجل مأسسة اللجنة التي ستكون مولجة متابعة هذا المعلم السياحي العالمي”. 

ونقلت جعجع عن البطريرك “اصراره ورغبته في ان يكون عمل اللجنة قانونيا وشفافا وواضحا، حرصا منه على شفافية العمل وحرصا منه على المنح التي سنتلقاها مستقبلا للوادي ان شاء الله”، مشيرة ” لقد وعدت غبطته اننا سنفتتح سويا هذا المعلم التاريخي العالمي والذي يكاد يكون الوحيد في العالم الذي يخص الموارنة، حيث توجد فيه جذورهم”.

spot_imgspot_img