spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

بشري وزغرتا معاً على درب النضال

تخليدا لذكرى معركة قنات الـ 36، نظمت خلية طلاب القوات اللبنانية – بشري وقطاع زغرتا في مصلحة الطلاب رحلة ترفيهية تثقيفية تحاكي تاريخ الحرب، فجال حوالي 60 طالباً وطالبة من النمطقتين على محطات عدة بارزة كانت لها الثقل الأكبر في زمن النضال. شارك الطلاب رحلتهم رئيس دائرة الشمال الرفيق غابريال سعد، أمينة سر دائرة الشمال الرفيقة السي غنمة، رئيس قطاع طلاب بشري الرفيق حنا رحمة. بالاضافة الى عدد من المقاومين الابطال امثال: منصور جعجع وجان بدوي وجورج الشدياق وجوزيف جعجع ومارون طوق.

استهل اللقاء في ساحة قنات أمام نصب شهداء قنات حيث استذكر الطلاب تفاصيل المعركة مع رفاق مقاومين عايشوا المعركة وكانوا ابطالها. فكان اللقاء مؤثراً.

بعدها وضع ايلي طوق وجورج شامي اكليلا على نصب الشهداء ثم قدم الرفيقان زياد كرم ويوسف فضل الله درعا تكريميا الى الرفيق  منصور جعجع منسق بلدة قنات.

بعد ذلك اتجه الجميع نحو دير سيدة القطارة حيث كانت جلسة ثانية في صالون الديروبين غرفه مع الرفيق جورج شدياق تناول فيها أهمية المكان والدور الإستراتيجي الذي لعبه في تلك البقعة من الأرض. من ثم غادر الجميع نحو سيدة ايليج في ميفوق حيث وضع الرفيقان هاني رحمه وطوني نجيم اكليلا من الغار على مدافن شهداء المقاومة اللبنانية.  وقدم الرفيقان زياد كرم ويوسف فضل الله درعا تكريميا الى الرفيق جورج شدياق، كما قدم يوسف فضل الله وداني جعجع درعا تكريميا  الى مارون طوق، وقدم زياد كرم وميشال سعد درعا الى جوزيف جعجع.

spot_imgspot_img