spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

معهد ميشال جبور للتعليم المهني والتقني يقيم حفلا ً لتخريج طلابه

برعاية النائب البطريركي العام المطران مارون العمار وحضور رئيس دائرة التعليم المهني والتقني في الشمال الدكتور عبد الرحمن قوطة وممثل رئيس لجنة جبران الوطنية  نائب الرئيس الاستاذ جوزيف فنيانوس وكاهن رعية حصرون القاضي أنطونيوس جبارة ومدراء مدارس المنطقة ورؤساء بلديات ومخاتير أقام معهد ميشال جبور للتعليم المهني والتقني حفل تخريج طلابه بكافة الفروع.

وأقيم بالمناسبة احتفال في حديقة كاتدرائية القديسة حنة، استُهل بالنشيد الوطني فكلمة ترحيب وتقديم للمربية أنيسة صابات، ثم كلمة الطلاب المتخرجين ألقتها نيكول هيكل، فكلمة الهيئة التعليمية ألقاها المربي ميشال فرح. ثم ألقى صاحب ومدير المعهد كلمة أكد فيها أنّ الهدف من المعهد هو الاعداد للعمل وأضاف: هذه المنطقة التي أعطت وجوهًا بطريركية وأسقفية وكهنوتية لامعة والتي أنبتت السمعاني وجبران وغيرهم من العلماء والأدباء والمفكرين تفخر بأبنائها اليوم وتؤكّد أن التعليم المهني ليس للضعفاء بل هو للأذكياء والأقوياء عقليًّا، لأنّ المهنة إبداع وخلق وفن وإدارة وثقافة. واليوم أصبح التعليم المهني والتقني بوابة مفتوحة تعبر منها إلى جميع مستويات التعليم العالي في جميع المجالات من طب وهندسة وفن وتكنولوجيا ومعلوماتية وتربية، والشهادات التي تعطى ليست بحاجة إلى تعديل لأنها صادرة عن الجمهورية اللبنانية مباشرة.

وختم متوجهًا إلى الأهالي طالبًا منهم السهر على أولادهم وحثّهم على السلوك الجيّد والعلم والثقافة لخلق مجتمع يسوده الاحترام المتبادل. ثم قال للهيئة التعليمية: هذه غلالكم تزداد سنة بعد سنة من المتخرجين فأنتم العطاء الدائم في عملكم.

ثم ألقى راعي الاحتفال المطران العمار كلمةً شَكر فيها مدير وأفراد الهيئة التعليمية والأهالي دعوتهم له لرعاية حفل التخرج مؤكدًا على أهمية التعليم المهني والتقني ومنوّهًا بدور مهنية ميشال جبور التي انطلقت منذ ثلاث وثلاثين سنة في منطقة الجبة بشري في حصرون، والتي برهنت لأبناء المنطقة أن التعليم المهني والتقني مهمّ بالنسبة للشباب خاصة وأنه بات بالإمكان الانتقال من المرحلة الأكاديمية إلى المرحلة المهنية ومنها مباشرةً لنيل الإجازات في كافة الاختصاصات. وأوصى الطلاب المتخرجين بعدم التسّرع والسير بتأني لأن الطريق طويلة أمامهم متمنيًّا أن يسلكوها بنجاح ودون حوادث. وشدّد على دور المدارس المهنية في الأرياف بما يعزّز تجذّر الأهالي في بلداتهم وقراهم وعدم تكبّد عناء الانتقال إلى القرى والمدن الساحلية. وختم متمنيًّا للمهنية وأفراد الهيئة التعليمية التوفيق الدائم والنجاح المستمر في إعداد الشباب للمستقبل الناجح.

بعدها قدّم المطران العمار والرئيس عبد الرحمن قوطة والمدير جبور الشهادات على المتخرجين وأقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

spot_imgspot_img