spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

وأصبح لـ”الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية” غابة أرز على اسمها وأصبح للجنة أصدقاء غابة الارز مشتل متطور لإنتاج النصوب

تنفيذًا للبروتوكول الموقَّع بين “لجنة أصدقاء غابة الأرز” و”الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية” لإنشاء غابة أرز في غابة أصدقاء أرز لبنان، أنهت اللجنة غرس 1500 أرزة في غابة سُمّيت على اسم “الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانيّة” ضمن مساحة 3 هكتارات.

أمّا بالنسبة إلى ورشة إنشاء مشتل ألفريدو حرب الجديد لإنتاج شتول الأرز، فقد وصلت تجهيزات المشتل إلى لبنان أواخر شهر أيار الماضي المصنّع بأحدث التقنيات العلمية السويدية المتطورة والذي بإمكانه إنتاج 163.000 غرسة سنويًّا، وتصل تكاليفه  إلى حوالي 170.000 دولار أميركي. ومن المفترض تركيبه على قطعة الأرض الملاصقة لمشتلي اللجنة في محلّة قناتا في بشري على العقار المقدَّم للّجنة من بلدية بشري. وسيصل لاحقًا تقنيّ مختصّ من السويد إلى بشري لتركيبه. كما سيكون هناك زيارتَين لمهندسين سنويًّا لمتابعة عمل المشتل. وسبق ذلك سفر اثنين من لجنة أصدقاء غابة الأرز إلى السويد وخضوعهما إلى دورة تدريبية على الأجهزة لمدة أربعة أيام. وقد شهدت غابة الأرز سلسلة نشاطات في الأيام الماضية، إذ قام تلامذة من مدرسة الليسيه الفرنسية بغرس نصوب من الأرز في “غابة أصدقاء أرز لبنان” في حملة نظّمتها بولا سوسا ونادين البستاني ممثـلتا شركة “اكتشف لبنان”، التي ستتولى بالتعاون مع اللجنة نشر فكرة “العرّاب” بين تلامذة المدارس على اختلافها.

spot_imgspot_img