spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

كلمة النائب ستريدا جعجع بمناسبة اليوم العالمي للمراة

ان اليوم العالمي للمرأة ، لا يعني المرأة حصرا ً ، أو نصف المجتمع حصرا ً ، بل يعني العائلة جمعاء ، والمجتمع أجمع ، والانسانية جمعاء . فالمرأة الام ، والمرأة الزوجة ، والمرأة العاملة ، والمرأة المناضلة ، كلها نماذج تتكامل من اجل تكوين الوجه الجميل والوجه الحاضر والغابر والوجه الذي يجمع بين قوة الارادة ، ارادة الحياة ، وقوة المحبة ، وقوة المشاركة الى جانب الرجل ، وعلى قدم المساواة ، في مواجهة التحديات المطروحة على اختلافها .                

في يوم المرأة العالمي ، أجد نفسي في موقع المسؤولية الاساسية في التعبير عن تطلعات المرأة اللبنانية وهمومها في آن واحد . المرأة اللبنانية التي كانت دائما ً رائدة  ونموذجا ً يحتذى في الوطنية وقوة الارادة، وفي العطاء الثقافي والفكري والادبي والفني . منذ أليسارملكة قرطاج ابنة صور التي ضحت بحياتها من أجل وطنها ، مرورا ً بالمرأة اللبنانية التي ساهمت في عصر النهضة أدبا ً وفنا ً وريادة اجتماعية ، وصولا ً الى أيامنا الحاضرة، حيث تواصل المرأة اللبنانية سعيها الدؤوب من أجل تحصيل كامل حقوقها ، وتحقيق النجاحات اللازمة على المستويين العربي والدولي .                                                                                         

انني ، كنائبة في البرلمان اللبناني، وكمؤمنة بالمساواة التامة بين الرجل والمرأة ، لن أتراجع عن بذل كل جهد ومسعى على الصعيد التشريعي وعلى الصعيد السياسي والاجتماعي ، كي ننتهي لمرة أخيرة من كل أشكال التمييز ، خصوصا ً وأن المرأة اللبنانية أصبحت شريكة كاملة في مختلف وجوه الحياة . ومن هنا ، كان حرصي مع زميليّ ايلي كيروز وشانت جنجنيان في المجلس النيابي ، على اطلاق وتقديم مجموعة من الاقتراحات والقوانين ، وعلى متابعتها حتى تبنيها واصدارها ، لاحقاق الحق ، ورفع أي ظلم قد يلحق بالمرأة تحت أي مبرر كان .                                                                                           وتأكيدا ً على هذه القناعة ، فقد شجعت على انخراط المرأة بنسبة عالية في العمل البلدي والترشح للانتخابات في المنطقة التي أمثــّل ، حيث سجل التمثيل النسائي أعلى نسبة على الصعيد الوطني . كما وانني لن اوفر جهدا ً لتعزيز المساواة بين المرأة والرجل في ميادين العمل وفرص العمل ، فضلا ًعن تعزيز دورها كـربة اسرة وأم  ولا سيما في الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة .                                            

وختاما ً ، انني لن أكتفي بتهنئة المرأة في يومها العالمي ، بل أشدّ على يدها حيثما كانت لانها تمثل الجناح الذي  تستظل به البشرية ، ولانها في لبنان تمثــّل ضمانة للحفاظ على أواصر المحبة والتواصل والانفتاح ، لبناء أجيال جديدة تؤمن فعلا ً بلبنان وطنا ً للقيم والمبادىء والاخلاق .    

spot_imgspot_img