spot_img

ذات صلة

جمع

نشاط رياضي لطلاب القوات – بشري

اقامت خلية طلاب القوات اللبنانية - بشري مباريات Streetball...

رحلة الى الوادي المقدس

أقام شباب وطلاب القوات اللبنانية - بشري نشاط hiking...

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

وزارة الصحة العامة تجهّز طابقين لمستشفى بشري الحكومي

بعد جهود متواصلة مع دولة رئيس الحكومة الاستاذ نجيب ميقاتي ووزير الصحة العامة الاستاذ علي حسن خليل ، توصل نائبا منطقة بشري الى تأمين مبلغ مليار وثمانماية الف ليرة لبنانية خصصا لتأهيل طابقين في مبنى مار ماما ، ملحقين بمستشفى بشري الحكومي . ولهذه الغاية ، استقبل النائبان جعجع وكيروز أمس وفدا ً من وزارة الصحة العامة ضم ّ : الدكتور وليد عمار مدير عام وزارة الصحة ممثلا ً وزير الصحة  السيد فادي سنان رئيس الديوان ، السيدة رانيا خليل القيّم مستشارة الوزير ، الاستاذ انطوان رومانوس رئيس قسم المهن الحرة، جاء هذا الاستقبال في حضور بعض فعاليات مدينة بشري ، ورئيس اتحاد بلديات المنطقة ايلي مخلوف ورئيس بلدية بشري انطوان طوق والرئيس السابق الدكتور جورج جعجع ن ومنسق القوات اللبنانية في المنطقة المهندس جوزيف اسحق ، ولجنة وقف مار ماما ، وحشد من الكهنة والاهالي.

وقام الجميع بجولة تفقدية للطابقين في مبني مار ماما ، وأطلعوا على أوضاعه وعلى تقسيماته من اجل تأهيله وتجهيزه . بعد الجولة ، ألقى النائب ايلي كيروز كلمة استهلها بالترحيب بأعضاء الوفد ، وتابع ” نلتقي اليوم في مار ماما لنضيء على قضية اساسية لجبة بشري لم تعد تقبل أي تأخير ، ان جبة بشري تحتاج الى مستشفى متكامل يلبي الحاجات والخدمات الاساسية . من هنا أهمية تامين طابقين اضافيين للمستشفى في مبنى مار ماما. ان تأهيل وتجهيز هذين الطابقين يشكلان ضرورة لحسن سير الخدمة الاستشفائية . هذا الانجاز الذي نحن بصدده لم يكن ليتحقق لولا الاهتمام والتجاوب من قبل رئيس الحكومة ووزير الصحة العامة . من هنا أتوجه باسمي وباسم زميلتي وباسم الحاضرين بالشكر الى رئيس الحكومة الاستاذ نجيب ميقاتي والى وزير الصحة العامة الاستاذ علي حسن خليل . وأكد في ختام كلمته أن القوات اللبنانية وعلى رغم الظروف الصعبة مصممة على النهوض ببشري وبالجبة  ” .

ثم ألقى الدكتور وليد عمار جاء فيها : ” يسعدني أن أمثل معالي وزير الصحة علي حسن خليل في هذه المناسبة لاطلاق العمل بتأهيل المبنى الملحق بمستشفى بشري الحكومي ، وهي خطوة من شأنها تطوير العمل في المستشفى ، مما سيؤدي الى زيادة عدد الاسرّة  لتصبح 35 سريرا ً عند انتهاء المشروع، تخصص لاستيعاب الحالات الاضافية ولاستقبال الحالات المرضية للاقامة الطويلة ، بما يلبي احتياجات منطقة منطقة بشري والقرى المجاورة ، ويوفر العناية اللازمة للاهالي . ان وزارة الصحة تسعى الى تعميم الاستشفاء الحكومي في المناطق الريفية ، ولقد قامت بالتنسيق مع نواب وفعاليات هذه المنطقة بتطوير مستشفى بشري الحكومي وتجهيزه لتأمين الخدمات الصحية والتشخيصية المناسبة . كما قامت بعد موافقة مجلس الوزراء بالتعاون مع مجلس ادارة المستشفى باستئجار المبنى الجديد لالحاقه بالمستشفى الاساسي، وهت تتابع ايجاد الوسائل والموارد بحيث يكلف مجلس الانماء والاعمار بانجاز عمل التأهيل والتجهيز ، وتقدر الكلفة بمليار وثمانماية ألف ليرة لبنانية. وانطلاقا ً من رؤية الوزارة لتعزيز وتطوير المستشفيات الحكومية ، تم ّ اعتماد آلية لاستقلالية هذه المستشفيات عبر قوانين وأنظمة ساعدتها على تطوير آدائها . وما من شك بأن قاونو استقلالية المستشفيات الحكومية الذي يمنح مجالس الادارة الاستقلال المالي والاداري ، يعزز قدرة هذه المستشفيات على تأمين الخدمات الطبية المضمونة الجودة وفق الاحتياجات المحلية ….” .

ختاما ً القى الدكتور يوسف طوق رئيس مجلس ادارة المستشفى الحكومي في بشري كلمة شكر فيها وزير الصحة الاستاذ علي حسن خليل على تعاونه الدائم وتجاوبه مع كل طلب لدعم المستشفى من أجل استمراريتها خدمة لاهل المنطقة ومرضاهم . كما شكر نائبي منطقة بشري على جهودهما المتواصلة في دعم المستشفى بكل ما لديهما من امكانات . بعد ذلك توجه الجميع الى المستشفى الحكومي في بشري واطلعوا على سير العمل فيها ، وجالوا في أرجائها . وفي النهاية أقام النائبان جعجع وكيروز حفل غداء على شرف الوفد في اوتيل شباط .           

spot_imgspot_img