spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

كيروز في عشاء القوات – حصرون: النظام السوري واعوانه في لبنان يلعبون لعبتهم الأخيرة وكشف مؤامرة مملوك وسماحة حدث مفصلي ورد لحقنا المهدور على عقود

رأى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب ايلي كيروز أن الحكومة تضرب من بيت أهلها، وان النظام السوري وأعوانه في لبنان يلعبون لعبتهم الاخيرة. واعتبر ان كشف المؤامرة التفجيرية التي دبرها النظام السوري شكل حدثا مفصليا رد للقوات حقها المهدور على مدى عقود عدة.

كلام كيروز جاء في كلمة له في العشاء السنوي لمكتب القوات في حصرون، في حضور، النقيب المهندس جوزف اسحق، رئيس قسم الانتشار في “القوات اللبنانية” انطوان بارد، عقيلة النائب فادي كرم، رئيس بلدية حصرون لابا عواد، المختار لابا شليطا، عدد من الكهنة والاباء ووجوها اغترابية ومنسقو “القوات” في قرى وبلدات قضاء بشري.

استهل بالنشيد الوطني ، فنشيد “القوات”، وألقى منسق حصرون في القوات ادوار هندية كلمة نوه فيها  بمواقف رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع الوطنية والحكيمة، شاكرا لنائبي بشري ستريدا جعجع وايلي كيروز جهودهما الحثيثة من اجل النهوض بالمنطقة التي عانت عقودا من الحرمان. ثم كانت قصيدة شعرية للمغترب ميلاد مارون.

وأشار النائب كيروز في كلمته الى أن “القوات اللبنانية” تشبه حصرون وحصرون تشبهها، مؤكدا السعي الدائم لتعزيز الانماء المتوازن، وقال:” على الرغم من المراحل المتنوعة التي مر بها لبنان حربا واغتيالات واحتلالات واجتياحات فان ما نمر به اليوم لم نشهد له مثيلا، الحكومة تضرب من بيت أهلها، والنظام السوري واعوانه في لبنان يلعبون لعبتهم التي قد تكون الاخيرة والاخطر، ولكن، اليوم، وبعد سبعة وثلاثين عاما على انطلاق الحرب في لبنان، بدأ التاريخ ينصفنا، وبدأت عناوين الحق والحقيقة تسطع وتعلو فوق كل التعمية والخداع والتجني”.

اضاف: “أن كشف المؤامرة التفجيرية الخبيثة، التي دبرها النظام السوري عبر اللواء علي المملوك والوزير السابق ميشال سماحة، شكل حدثا مفصليا لا سابق له ورد لنا حقنا المهدور على مدى عقود عدة”.

وتابع: “لقد راهن النظام السوري على ان كل الجرائم والمجازر والاغتيالات والتفجيرات التي كان وراءها في لبنان ستبقى مجهولة الفاعل وسيبقى الفاعل طليقا وخارج العقاب والحساب، غير ان كشف المؤامرة بجهد من فرع المعلومات شكل مفاجأة لاصحابها كما للجميع، فصمتت قوى 8 آذار، ومن حاول التهويل في البداية انضم الى الصامتين لتبرز مؤامرة اخرى، مؤامرة الضغط على القضاء اللبناني، وحرف التحقيق عن مساره والحفاظ على ماء وجه النظام السوري”.

وقال: “ان كشف هذه المؤامرة، يشكل انتصارا لقوى 14 اذار، وفي المقابل خيبة لقوى 8 آذار، التي وجدت نفسها فجأة امام حقيقتها العارية والفاضحة، من هنا اؤكد ان لا تهاون حيال هذه المؤامرة التي كانت ستؤدي بلبنان الى فتنة نعرف كيف تبدأ ولا نعرف كيف تنتهي، وفي هذا الامر فاننا نعول على القضاء اللبناني في تحقيق حدي لا يطمس مسؤولية القادة السوريين المتورطين ويستدعي اللواء علي المملوك والعقيد السوري الاخر وكل من يكشفه التحقيق متورطا، ونطالب الحكومة بطرد السفير السوري الذي حول سفارته الى مركز للتآمر والارهاب”.

وتابع: “نحن مع الدولة وندعو الدولة الى ان تكون مع نفسها في مواجهة المؤامرة التفجيرية، وفي ظاهرة التفلت الامني وعودة عمليات الخطف. وفي موضوع الخطف نفسه، فاني أحمل المسؤولية الى الحزب الذي شيع ثقافة السلاح والخطف والخروج على القانون والى الحكومة اللبنانية التي اثبتت في التطورات الاخيرة عجزها وغيابها التام، لقد اظهر الواقع ان لبنان هو بلا حكومة. لقد شكلت احداث 15 آب تفويضا كاملا لهيبة الدولة اللبنانية وتغييبا لسلطتها بشكل كامل وقضاء على مفهوم مركزية دولة القانون، واحلالا لقانون القوة بدلا من قوة القانون، وخصخصة للعدالة بدلا من العدالة العامة، واحلالا لمنطق شريعة الغاب بدلا من منطق الدولة أم الشرائع، وتشويها لصورة لبنان الخارجية كدولة ديموقراطية تحترم حقوق الانسان وتحرص على علاقاتها وصداقاتها العربية والدولية”.

وختم: “اليوم، بدأنا نرى النور في نهاية النفق، المرحلة دقيقة وخطيرة، لكن رجاءنا كبير، ونحن أبناء الرجاء، وسنكون على الموعد مع استحقاقات عدة، أبرزها استحقاق الانتخابات النيابية، ولن نرضى الا بقانون يعكس التطلعات الى أفضل تمثيل مسيحي لبناني، ولا يكون قانونا على قياس “حزب الله” وحلفائه”.

spot_imgspot_img