spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

النائبان جعجع وكيروز ينبهان الى ضرورة الاهتمام العاجل بتصريف موسم التفاح

لفت نائبا جبة بشري ستريدا جعجع وايلي كيروز فيه الى ضرورة الاهتمام العاجل بتصريف موسم التفاح الذي يشكل مورداً أساسياً لأهالي المنطقة يتيح لهم العيش على مدى السنة بحد ادنى من الكرامة.
ووجه النائبان جعجع وكيروز ندءاً ملحاً الى الحكومة كي تتعاطى مع هذه القضية بما تقتضيه واجباتها وبمعزل عن اي حسابات او اعتبارات سياسية ومناطقية، مشددين على أهمية سعي الحكومة بشكل جدي وسريع الى تأمين الاسواق الخارجية لتصريف انتاج التفاح في جبة بشري، دعماً للمزارعين الذين يعانون الكثير على صعيد ارتفاع الاكلاف والخسائر الناجمة عن الظروف الطبيعية القاسية.

وفي هذا الخصوص اجرت النائب ستريدا جعجع اتصالاً هاتفياً برئيس الحكومة نجيب ميقاتي على خلفية مطالبة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في مؤتمره الصحافي الاسبوع الماضي بضرورة اتخاذ الحكومة الخطوات اللازمة لتصريف انتاج التفاح، باعتبار انه من مسؤولية الدولة مساعدة المزارعين في محافظتي جبل لبنان والشمال اللتين تحويان النسبة الاعلى من انتاج التفاح في لبنان. وبحث الطرفان في سبل ايجاد اسواق لتصدير التفاح اللبناني الى الخارج، خصوصاً وان مزارعي التفاح يعتاشون من ايرادات انتاجهم، ويؤمنون من خلاله التعليم لاولادهم، وبالتالي فان مساعدة الحكومة في تصريف هذا الانتاج سيساهم في دعمهم ما يبقيهم في ارضهم وقراهم ومناطقهم.

وقد توافق رئيس الحكومة والنائب جعجع على ضرورة مساعدة المزارعين لتصريف انتاجهم، فوعد ميقاتي بانه سياخذ الموضوع على عاتقه وسيجري اتصالات بالدول العربية المعنية بهذا الامر.

وفد من “القوات” عرض مع وزير الزراعة آلية تصريف انتاج التفاح في جبل لبنان والشمال

استكمالاً للمباحثات التي اجرتها النائب ستريدا جعجع مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وبعد الاتصال الذي قامت به مع وزير الزراعة حسين الحاج حسن، لمتابعة مجريات موضوع تصريف انتاج التفاح اللبناني، قام وفد من القوات اللبنانية ضمّ منسقي القوات اللبنانية في كسروان ومنطقة بشري شوقي الدكاش وجوزيف اسحاق، يرافقهما رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف ومستشارين للشؤون الزراعية في القوات بزيارة وزير الزراعة، حيث عرضوا معه لآلية شراء وتصريف انتاج في محافظتي جبل لبنان والشمال، حرصاً على مساعدة المزارعين في تصريف انتاجهم ولاسيما وان هذا القطاع يشكّل مورد رزق حيوي واساسي في حياة المزارعين، ويؤمن استمراريتهم وبقاءهم في ارضهم، ويشجعهم على تحسين مستوى حياتهم الريفية.

هذا وشدد الوفد على ان القوات اللبنانية لن تالو جهداً وستقوم بكل الخطوات الضرورية لتصريف الموسم الزراعي لاسيما وان الانتاج لهذا العام كان وفيراً جداً.

spot_imgspot_img