spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

“النبي” لجبران خليل جبران في فيلم رسوم متحركةسلمى حايك: فخورة أن أكون جزءاً من المشروع

أعلنت مؤسسة الدوحة للافلام اطلاق انتاج فيلم رسوم متحركة ، ينقل الى الشاشة الكبيرة كتاب “النبي” لجبران خليل جبران الذي يعد من روائع الادب العالمي، بمشاركة مجموعة كبيرة من المخرجين. 

وقالت المؤسسة في بيان انها تشارك في تمويل الفيلم مع عدد من الشركاء مثل “بارتيسيبانت ميديا” ومجموعة “مايغروب” اللبنانية وغيرها. وستتولى انتاج الفيلم المخرجة المكسيكية اللبنانية الاصل سلمى حايك مع كلارك بيترسون ورون سينكووسكي. اما الاخراج فسيتم بالتعاون بين عشرة مخرجين، اذ سيقوم كل واحد بإخراج فصل من الكتاب الذي نشر قبل 89 عاما باللغة الانكليزية ، ويعد من اكثر الكتب انتشاراً في العالم. وسيقوم مخرج فيلم “ذي لايون كينغ” (الملك الاسد) رودجر آلرز بالجمع بين هذه الفصول في قالب سينمائي واحد.

وقالت مؤسسة الدوحة للافلام التي تساهم في تمويل عدد من الانتاجات العالمية كان آخرها “الذهب الاسود” الذي اخرجه جان جاك انو، ان “كتاب “النبي” احد اكثر الكتب انتشارا للكاتب والشاعر المبدع جبران خليل جبران. وسيتم تحويله الى فيلم رسوم متحركة ليتم عرضه على الشاشة الفضية”.

وتضم ّ قائمة المخرجين المشاركين في اخراج اجزاء الفيلم كلا ّ من الايرانية مرجان ساترابي التي رشحت لجائزة الاوسكار عن فيلم “بيرسيبوليس” ، وكريس لاندريث الحائز جائزة الاوسكار عن فيلمه القصير “ريان” ، وتوم مور الذي رشـّح لجائزة الاوسكار عن فيلمه “ذي سيكريت اوف كيلز” ، وناني بالي الحائز على جائزة مهرجان برلين السينمائي عن فيلمه “سيتا سينغز ذي بلوز”.

ويشارك في الفيلم ايضا المخرج الاماراتي محمد سعيد حارب الذي اخرج مسلسل “فريج” الذي حظي بشعبية كبيرة في منطقة الخليج، ومايكل سوتشا وفرانسيسكو تستا وجون غراتز الحائز جائزة الاوسكار عن فيلمه “مونا ليزا ديسندينغ اي ستيركيس” ، وبيل بلايمبتون الذي رشح لجائزة الاوسكار عن فيلمي “غارد دوغ” و”يور فيس”.

ونقل البيان عن منتجة الفيلم سلمى حايك قولها ان “كتاب النبي يشكل مصدرا مذهلا للحكمة والالهام بالنسبة الى الملايين في شتى انحاء العالم. ولانني اتحدر من اصول لبنانية، فأنا فخورة أن أكون جزءا ً من هذا المشروع الذي يقدم هذه التحفة الابداعية الى الجيل الجديد بأسلوب لم يسبق له مثيل”.

spot_imgspot_img