spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

نائبا بشري جالا في الوادي المقدس

                           جعجع: للتوفيق بين مقتضيات الوادي ومطالب الاهالي
نظم اتحاد بلديات قضاء بشري جولة في الوادي المقدس شارك فيها النائبان ستريدا جعجع وايلي كيروز ورئيس الاتحاد ايلي مخلوف ورؤساء بلديات المنطقة ورئيس رابطة المخاتير الكسي فارس والمخاتير والمهندس النقيب جوزف اسحق وحشد من المهتمين في شؤون البيئة والتراث وممثلي وسائل الاعلام.
بداية الجولة من محيط دير مار ليشع الاثري في الجهة الشرقية من الوادي حيث غرس النائبان جعجع وكيروز والمشاركون شجرتي سنديان للرمز الى التمسك بثروة الوادي الحرجية، وتم توقيع عريضة قسم الحفاظ على الوادي ورفعت لوحة تذكارية.
بعد ذلك انتقل الجميع مشيا الى عمق الوادي ووصلوا الى نطاق وادي قنوبين مرورا بوادي حدشيت وحصرون حيث كان اطلاع على ابرز معالم الوادي في تلك الناحية وحركة الزوار والسياح الذين يقصدون المنطقة. واطلعوا ايضا على عملية جمع النفايات التي ينظمها اتحاد البلديات منذ عدة سنوات بصورة دورية متواصلة.
وتوقف المشاركون في الجولة في محيط دير سيدة قنوبين حيث تحدثت النائب ستريدا جعجع وأكدت على التمسك ببقاء الوادي في لائحة التراث العالمي وقالت:”زيارتنا اليوم الى الوادي التي ينطمها اتحاد البلديات هي للتأكيد على تمسكنا ببقاء الوادي في لائحة التراث العالمي، ونتوجه الى اهلنا في جبة بشري لكي يتمسكوا اكثر بوضع الوادي على هذه اللائحة، ولكي نتعاون جميعا على ازالة الشوائب التي يعاني منها الوادي، ومنها ما هم مسؤولون عنه ومنها ما نعالجه مع اتحاد البلديات ومع الاجهزة الرسمية المختصة”.

spot_imgspot_img